بالصور| 10 من أفضل الحدائق العامة في الإمارات

السماء الصافية وزغردة العصافير والجو الجميل تجعل الكثير من سكان الإمارات يفكرون في الوجهات الأفضل -لاسيما أيام العطلات-  للإستمتاع بالنسيم العليل تحت أشعة الشمس الحنونة في مثل هذا الفصل من السنة.
وليس هناك أفضل من المساحات الخضراء الطبيعية، حيث يلجأ الكثير من سكان الإمارات إلى الحدائق والمتنزهات والحدائق الشاطئية للاستمتاع بوقتهم وتجديد طاقتهم.
ويوجد في الإمارات العربية المتحدة العديد من المساحات الخضراء التي تتوفر على كافة المرافق التي يحتاجها الإنسان، إلى جانب مرافق أخرى ترفيهية تكون أولى إهتمامات الأطفال، وخدمات عالية وأخرى تقنية.وقد جلبنا لكم قائمة تضم 10 من أفضل الحدائق العامة والمنتزهات في الدولة
   1- حديقة العاصمة – أبوظبي:
تقع على شارع خليفة في مدينة أبوظبي، أفتتحت عام 1976 وتم تحديثها مؤخرا . تمتد عل مساحة 5.6 هكتار وهي مفتوحة على مدار الأسبوع.
 1-capital-garden152356A68A18
   2- حديقة كورنيش أبوظبي:
تمتد على مساحة 50 هكتارا على كورنيش أبوظبي، وتتوفر على مرافق ترفيهية للأطفال ومطاعم وتطل على الشاطيء، ويمكن لمرتاديها كراء دراجات خاصة من محطات عدة في الحديقة للتجول فيها.
corniche-abu_dhabi
   3- حديقة الخور- دبي:
وهي الحديقة الوحيدة التي تتواجد في قلب دبي القديمة وتتوفر على “التلفريك”، وبها ايضا “دولفيناريوم دبي” و”مدينة الطفل” الي تعد فضاء مفتوح للأطفال اللذين تتراوح أعمارهم مابين الـ 2 و15 عاماً.
creek-park-dubai-uae-oye-magkasi1
   4- حديقة شاطيء جميرا- دبي:
افتتحت أبوابها عام 1989 وكانت أول حديقة على الشاطيء في دبي، تيتوفر على كافة المرافق من مطاعم وأكشاك وأماكن مخصصة للشواء وأماكن مخصصة للعب الأطفال ومسبح وملعب كرة الطائرة وغيرها، وهو مكان جيد للنزهات العائلية.
 jumeirah-beach-park
   5- منتزه خليفة- أبوظبي:
تم افتتاحه عام 2007، على مساحة 45 هكتارا. ويحتوي على متحف وقطار صغير للتنقل في رحلة داخل المنتزه، وملاهي للأطفال وحديقة للألعاب المائية وغيرها.
khalifa-park
   6- حديقة الممزر – دبي:
تطل على البحر وتمتد على مساحة 106 هكتار، وتتوفر على مرافق ترفيهية عدة وملاعب ومطاعم وأماكن مخصصة للشواء، وتعد وجهة جيدة للنزهة العائلية .
mamzar_park_-_dubai_15-620x350
   7- حديقة مشرف – دبي:
تم إنشاؤها عام 1980 كقرية دولية وتحتوي على منازل نموذجية بـ 13 نمط تعكس النمط الهندسي من 13 منطقة من العالم، وبها خيم تروي الحياة البدوية الأصيلة وأماكن مخصصة لركوب الجمل والخيل، وبها مدرج كبير لإحتفالات العيد وغيرها.

mushrif-park-dubai-timing-ticket-price

   8- حديقة الصفا – دبي:
افتتحت الحديقة أبوابها عام 1975، وتمتد اليوم على 64 هكتارا وتحتوي على 3 بحيرات، يحيط بها مضمار للجري بالمواصفات الأولمبية وبها قطار يجول بك داخل الحديقة بالإضافة إلى مرافق وملاهي للأطفال ومطاعم وأماكن مخصصة للشواء وغيرها.
 safa
   9- حديقة صقر العامة- راس الخيمة:
تحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة وملاهي للأطفال وأماكن للألعاب الفيديو وملاعب للرياضة وطاولات تنس ومطاعم وغيرها، وتعد وجهة جيدة للنزهة العائلية
 saqr-
   10 – حديقة زعبيل – دبي:
وهي الحديقة الأولى في دبي التي تتوفر على خدمة الواي فاي، وتمتد على مساحة 47.5 هكتار، وتتوفر على مرافق تحتضن فيها الحديقة دورات صغيرة للجولف، كما بها ملعب لمقابلات الكريكت، وأماكن مخصصة لمحبي رياضة لوح التزلج، بالإضافة إلى مضمار للجري، وملاهي للأطفال وغيرها.
 zabeel

زر الذهاب إلى الأعلى