“جوجل” تستحوذ على شركة الذكاء الإصطناعي “ديب مايند” مقابل 400 مليون دولار أمريكي

سنيار: أعلنت عملاقة الإنترنت شركة “جوجل” أنّها استحوذت على شركة “ديب مايند”، المتخصصة في تطوير برمجيات الذكاء الإصطناعي، في صفقة تقدر بـ 400 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الصفقة في فترة تقل عن شهر منذ استحواذ “جوجل” على شركة “نست” مقابل 3.2 مليار دولار، وهو ما يشير إلى الإهتمام الكبير الذي توليه جوجل على الإستحواذات في الفترة الأخيرة.

ومن المتوقع أن تستفيد “جوجل” من  خبرات “ديب مايند” في تطوير الذكاء الإصطناعي في الروبوتات التي تحضى باهتمام كبير ضمن مخططات “جوجل”، حيث من الواضح لمتابعي الشركة أنّها تركز بشكل كبير على تكنولوجيا الروبوتات والتي يتوقع أن يكون لها باع في المستقبل.

تجدر بالإشارة إلى أنّ هذه الصفقة هي التاسعة لشركة “جوجل” في مجال الاستحواذ على شركات عاملة في مجال الروبوتات، ففي غضون سنة واحدة استحوذت جوجل على 7 شركات متخصصة في الذكاء الإصطناعي وكانت آخرها الشهر الماضي عند استحوذها على شركة “بوسطن دايناميكس”، المتخصصة في تطوير روبوتات قادرة على المشي و الجري بصورة تحاكي الكائنات الحية والتي تتمتع بعلاقة قوية بالجيش الأمريكي ووكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة، أو ما يعرف اختصارا بـ”داربا.”

زر الذهاب إلى الأعلى