بالصور| طائرات جوجل التي اشترتها مؤخرا

سنيار: استحوذت شركة جوجل على شركة تايتن (Titan Aerospace)، المتخصصة في صناعة الطائرات دون طيار ومقرها في نيومكسيكو الأمريكية، في صفقة لم يكشف عن قيمتها بحسب وول ستريت جورنال.

ويبدو من خلال هذه الصفقة أن المنافسة ستحتدم أكثر بين جوجل وفيسبوك التي باتت تركز مؤخرا على الشركات التي تصنع الطائرات دون طيار، وكانت فيسبوك قد أجرت محادثات مع شركة تايتن سابقا للإستحواذ عليها مقابل 60 مليون دولار لكن صفقة فيسبوك لم تتم وقتها.

ويرجح أن تقوم جوجل باستخدام طائرات تايتن في التقاط صور لخرائط جوجل ولجوجل إيرث ويمكن ان تستخدمها في مشروعها لإرسال بالونات تنشر الإنترنت في بعض المناطق من العالم.

وفيمايلي نظرة عن الطائرات دون طيار التي استحوذت عليها جوجل:

هي طائرات مغطاة بصفائح الطاقة الشمسية التي تخزن الطاقة بما يكفي لطيران الطائرة على علو 20 كيلومتر فوق مستوى البحر والطيران لخمس سنوات متتالية 

 

تتوفر الطائرات على بطاريات لإستخدامها كمولدات الطاقة في الليل

 

هذا أحد نماذج الطائرات واسمه سولارا 50 ( the Solara 50) ويبلغ طولها 50 مترا وتزن 160 كيلوجراما فقط وبإمكانها حمل ثقل بـ 32 كيلوجرام، ما يسمح لجوجل أن تحمل الطائرة بمعدات لنشر الإنترنت في أماكن معزولة (مثلا)

 

يمكن لها أن تبحر بسرعة 140 كيلومتر في الساعة

 

يمكنها السفر حتى 4 مليون كيلومتر 

 

وهي أول طائرات دون طيار نشغل بالطاقة الشمسية ويمكنها الطيران في الغلاف الجوي للأرض 

 

نعنبر تكلفتهم أقل من تكاليف الأقمار الصناعية فيما يتمتعان بنفس الإمكانات، مثل مراقبة الطقس وتصوير الأرض (أو توفير الإنترنت في أجزاء من العالم التي تنعدم فيها البنى التحتية).

 

 

Exit mobile version