أول تصريح من مسؤول إيراني عن دوري الإمارات

Ali-Kafashian-the-managing-director-of-FFIRI-Iran-Football-Federation

نفى علي كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني وجود قرار من الاتحاد بمنع لاعبي إيران من الاحتراف بالدوري الإماراتي، وقال: «علاقتنا قوية للغاية بالكرة الإماراتية، وأعتز بصداقتي مع يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، كما أننا نرسل منتخباتنا في مواجهات ودية بالإمارات، ولا أتحدث عن السياسة التي هي بعيدة عنا كأسرة لكرة القدم».

وتابع: «لم نمنع أي لاعب من الاحتراف في الدوري الإماراتي، بل على العكس هذا الأمر نفخر به ويشرفنا خصوصاً مع تطور الكرة الإماراتية إلى حد بعيد بعد تطبيق الاحتراف، ونحن نعي أن احتراف لاعبينا من شأنه أن يسهم في تطور الكرة الإيرانية، وفي المقابل أتمنى من الأندية الإماراتية أن تعيد الثقة في اللاعب الإيراني، وأن نراها تطلب ضم لاعبينا في الموسم المقبل».

وعن الصراع الإيراني الإماراتي بشأن استضافة كأس آسيا 2019، قال: نعي أن الصراع سيكون منحصراً بيننا وبين الإمارات بعد عدم استكمال الملف السعودي في المدة المحددة من الاتحاد الآسيوي، ولكن بشكل عام لدينا ثقة في أنفسنا وفي مطلبنا» بحسب صحيفة الاتحاد.

وتابع: «نعرف أن الملف الإماراتي هو الأكثر قوة من واقع النجاحات التنظيمية للإمارات لمختلف البطولات العالمية الكبرى، فضلاً عن كون الإمارات بلداً سياحياً واقتصاديا.ً

زر الذهاب إلى الأعلى