بالصور| ماذا أعدت جوجل لمؤتمرها الكبير اليوم؟

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر جوجل (google I/O ) والذي يعد أهم مؤتمر لها خلال العام، ومن المنتظر أن تكشف فيه شركة جوجل عن مجموعة كبيرة من المفاجئات.

وعلى الرغم من أن المؤتمر موجَّه في المرتبة الأولى للمطوِّرين، إلا أنّ الجميع يترقب أن تقوم جوجل خلاله بالكشف عن باقة من المنتجات الجديدة.

1- أندرويد وير: هو أحدث نظام تشغيل سيدعم الأجهزة القابلة للارتداء، والذي استعانت به إل جي وموتورولا بالفعل لدعم ساعاتها الذكية، ولكن من المنتظر أن تعلن جوجل عن موعد إتاحته لجميع مطوِّري الأجهزة الحديثة.

2- تقنيات للتحكم في الأجهزة المنزلية: أصبح هناك هوس هذه الأيام بتقنيات التحكم في الأجهزة المنزلية عن بعد بواسطة الجوال الذكي، ولجوجل إسهاماتها في هذا المجال بأجهزة إنذار منزلية تتصل بالجوال، كما أن شركة نست التابعة لها استحوذت مؤخرا على شركة دروبكام المطوِّرة لكاميرات المراقبة، وقد تفرد جوجل لتقنيات “إنترنت الأشياء” مساحة كبيرة من زمن المؤتمر.

3- تلفاز أندرويد: رغم فشل مشروعها السابق المتعلق بتوفير نظام تشغيل لأجهزة التلفاز الذكي، والمعروف بتلفاز جوجل، تسعى جوجل لتطوير نظام جديد ستمنحه اسم تلفاز أندرويد، حتى أن موقع ذا فيرج قد نشر صورا مسربة له في أبريل الماضي.

4- تحديثات لنظام أندرويد: قد يكون من عاداتها الكشف عن إصدارات أو تحديثات جديدة لنظام أندرويد خلال مؤتمرها السنوي للمطوِّرين، ولكن قد تنتظر جوجل إلى سبتمبر المقبل لإطلاق التحديث الجديد لأندرويد مع إطلاق أحدث جوالات نكسس، بحسب أرقام ديجيتال.

5- نسخة رخيصة من جوجل جلاس: اشتكى الكثيرون من المعجبين بنظارات جوجل جلاس الذكية من ارتفاع سعرها الذي لن يقل عن ألف وخمسمئة دولار، وبدلا من تخفيض سعرها، تعاونت جوجل مع خبيرة في الموضة لتصميم نظارات فاخرة بأشكال مختلفة سيصل سعرها إلى ألف وسبعمئة وخمسين دولارا، فهل تنوي جوجل الإعلان عن نسخة أرخص من النظارات لضمان رواجها؟

    

Exit mobile version