تعرف على أول مهندسة إماراتية تعمل في حقول “غازكو” البحرية

1085738699

تعتبر المهندسة هيام البلوشي، 25 عاما، أول مهندسة إماراتية تعمل في حقول “غازكو” البحرية، وهي المرأة الوحيدة في منصة عملها المتواجدة عرض البحر.

تخرجت البلوشي من المعهد البترولي في أبوظبي بتفوق، وتخصصت في مجال الهندسة الميكانيكية، وهي تكمل دراساتها العليا وفي طور إعداد شهادة الماجستير من المعهد البترولي أيضا، 

وكانت البلوشي تحلم بالدراسة في مجال الطب لكن معدلها في الثانوية العامة (عند 75%) لم يسمح لها بذلك فغيرت وجهتها إلى مجال النفط والغاز وانتسبت إلى المعهد البترولي في أبوظبي، بحسب ذي ناشيونال.

وخلال دراستها الجامعية قضت البلوشي 6 اسابيع في محطة الرويس ضمن فترة تدريب، ثم 5 اشهر في الولايات المتحدة الأمريكية لدى وكالة ناسا عام 2012 حيث كلفت بدراسة وتطوير جهاز تدوير المياه في سفن الفضاء  ويعد هذا الجهاز من أهم الأجهزة التقنية الحساسة ومورد ثمين للماء في الفضاء وقد حصلت على تقدير “جيد” من خبراء ناسا.

6a-na-59078

وبعد ذلك انتسبت البلوشي إلى شركة “جاسكو”، المتخصصة في صناعات الغاز في أبوظبي، وأصبحت أول إمرأة إماراتية تخوض غمار مهنة كانت دائما حكرا على الرجال، وتعمل في قاعدة في عرض البحر .

وحيث أنّ الخطوات الأولى والأيام الأولى في مسارها المهني هذا كانت صعبة للغاية، بحسب البلوشي، إلا أنها تحدت الصعاب وأصبحت الآن مثلها مثل غيرها من زملائها المهندسين من الرجال، تقوم بكافة المهام بمهنية فائقة.

&MaxW=460&imageVersion=default&AR-140619474

زر الذهاب إلى الأعلى