لماذا تم إغلاق خدمة إجابات جوجل العربية ؟

google_tango_logo_by_physxpsp-d37rv0w

قررت شركة جوجل اغلاق خدمة اجابات جوجل التي أطلقتها في سبتمبر 2009 وذلك بعد أن تم اساءة استخدام الخدمة بشكل مفرط فيه وتحولت إلى ساحة صراعات و تشهير بدلاً من هدفها الحقيقي في الإجابة على اسئلة المستخدمين.

وبدءاً من الـ 23 يونيو لن يتمكن المستخدمين من إضافة اسئلة ولا أجوبة جديدة وستصبح الخدمة للقراءة فقط بحيث يمكن البحث فيها والتصفح منها فقط.

وبكل الأحوال يمكن للمستخدمين الحصول على بياناتهم على الخدمة من خلال تصديرها عبر Google Takeout وإنشاء أرشيف من بيانات إجابات Google الخاص بك لتنزيلها.

وكان وائل غنيم المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جوجل قد قال حين إطلاق الخدمة أنه نتيجة طرح المستخدمين العرب كم كبير من الأسئلة على محرك البحث ولم يحصل الكثير منهم على إجابات عن اسئلته بسبب ضعف المحتوى العربي، لذا جاءت جوجل اجابات ليكون المستخدمين أفضل من يجيب عن الأسئلة من خلال إنشائهم للإجابات.

واعتمدت منصة جوجل اجابات على ما يعرف بنظام السمعة بحيث يتم التصويت على الإجابات لتعيين أفضلها وكذلك تمييز المستخدمين عبر نقاط و مستويات خبرة في مجالات معينة لإعطائهم الثقة الأكبر في إجاباتهم، بحسب عالم التقنية.

يذكر أن خدمة جوجل إجابات الإنكليزية أيضاً أطلقتها الشركة في ابريل 2002 و اغلقتها في ديسمبر 2006 و ظهرت بعدها عدة خدمات مشابهة مثل إجابات ياهوو و  Quora.

زر الذهاب إلى الأعلى