صور-فيديو| بريطاني يعيش على صخرة وسط المحيط 40 يوماً

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقرياً مصوراً عن  شاب بريطاني يدعى نيك هانكوك، راهن على كسر الرقم القياسي للبقاء فوق صخرة في المحيط الأطلسي وحيدًا لمدة تزيد عن 40 يوما، وهي الفترة التي سبق ونجح شخص أن يحققها.

وأوضحت الصحيفة أن «هانكوك» قرر القيام بهذا الرهان لغرض خيري، لأن إحدى المؤسسات الخيرية ستكسب 10 آلاف يورو في حالة قيام «هانكوك» بكسر رقم الـ40 يوما.

Rockall: It is the most remote island in the North Atlantic. Although it's officially part of Scotland, it is 290 miles west of the Scottish coast. Nick Hancock's house pod can be seen perched on the left-hand side

وذكرت الصحيفة أن الصخرة العملاقة التي تقع في المحيط الأطلسي، تابعة لاسكوتلندا، لكنها تبعد عن سواحلها 290 ميلاً، وهي صخرة بركانية من الجرانيت غرب الساحل الاسكتلندي.

وأضافت أن «هانكوك» ذهب إلى الصخرة منذ 5 يونيو ومعه خيمته الصفراء البلاستيكية التي تشبه المخبأ، وكان ينوي أن يبقى هناك 60 يومًا، لكن بعد 30 يومًا فقط، قامت عاصفة قوية، ضربت المنطقة التي تتواجد بها خيمته.

Living at sea: Having lost so much food, Nick Hancock will not be able to stay for his target of 60 days - though he still hopes to make it to 45 days and break the world record. He messages his wife and son daily

ونقلت الصحيفة عن «هانكوك» قوله عبر هاتف الأقمار الصناعية الذي يتحدث به مع فريق الدعم وكذلك مع زوجته وابنه الذي يبلغ من العمر عامان ونصف، إن هذه الليلة كانت الأكثر رعبًا في حياته.

Home from home: Nick Hancock sleeps in this yellow container on the side of the rock. When Nick strays more than a few steps from his pod, he wears a harness so he won't slip and fall or be blown over the edge

وأضاف «هانكوك» أن الصخرة ارتفاعها 15 متراً، والموج وصل ارتفاعه في ذلك اليوم إلى 5 أمتار مما جعل الرياح تحمل رزاز الأمواج لتضربه ومخبأه.

Occupation: In 1997, three Greenpeace members set the group record of 42 days. Mr Hancock has only whales and birds for company, and his enjoyed observing his feathered friends

 

زر الذهاب إلى الأعلى