قناة “دبي وان” توقف الإنتاج وتسرح 80% من موظفيها

Dubai-One-TV

أكدت مصادر مقربة من قناة دبي ون الانجليزية  أن مؤسسة دبي للاعلام والمملوكة لحكومة دبي قد قررت إغلاق قسم الانتاج التلفزيوني في قناة دبي ون.

ورجحت المصادر الثلاثة، ذاتها أن ذلك سيؤدي إلى إقالة قرابة الـ 80% من طاقم القناة. وأضافت المصادر أن من بقي من الطاقم سيتم نقلهم للقنوات العربية الأخرى المملوكة للمؤسسة الاعلامية. واتفقت المصادر على أن الطاقم أُبلغ بالقرار الثلاثاء الماضي في حين أن التبليغ الرسمي سيؤجل لأيام أي بعد نهاية شهر رمضان بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.

القناة نفسها لن تختفي وسيتم شراء أو ترخيص برامج لها من مصادر أخرى وخارجية. وتخاطب قناة دبي الأولى مشاهديها باللغة الانجليزية ومن برامجها المعروفة التي سيتم الاستغناء عنها هو برنامج الاعمال والاسواق “الامارات 24/7”.

ويذكر أن مؤسسة دبي للاعلام بدأت بث قناة دبي ون على الهواء في عام 2003 بعد تغيير اسمها من قناة 33، وتدير المؤسسة الآن سبع قنوات تلفزيونية بالإضافة لقناة دبي ون تقوم بتغطية الأخبار والرياضة والمجتمع. كما للمؤسسة العديد من الجرائد والمواقع على الإنترنت.

ولم تستجيب مؤسسة دبي للاعلام لمحاولات الاتصال بها تلفونياً أو بالرسائل الالكترونية للحصول على تأكيداً أو نفياً لما تم ذكره من تلك المصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى