بالصور| 8 خرافات تكنولوجية توقف عن تصديقها

تسود بعض المعتقدات الخاطئة في عالم التكنولوجيا والاتصالات بين الناس ناتجة عن المعلومات المغلوطة التي ترد على وسائل الإعلام ويتناقلها المستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت دون التأكد من صحتها.

ونقدم لكم فيما يلي أهم هذه المعتقدات بحسب ما أوردت صحيفة بينزنس إنسايدر الأمريكية.

 

1- أجهزة “الماك” لا يمكن أن تتعرض للفيروسات

على الرغم من أن شركة آبل تتباهى بأن أجهزتها لا يمكن أن تتعرض للفيروسات، إلا أن التجربة أثبتت عكس ذلك، حيث غزا فيروس “حصان طروادة” آلاف الأجهزة عام 2012.

1

 

2- التصفح المخفي يبقي هويتك مجهولة

يعتقد الكثيرون أن التصقح المخفي يمكن أن يبقي هوية المستخدم مجهولة على المستعرضات المختلفة، إلا أن هذا الاعتقاد خاطىء، إذا أن هذه المستعرضات يمكنها تتبع مكان الاتصال ومعلومات المستخدم بسهولة.

2

 

3- ترك الهاتف في وضعية التشغيل يقصر عمر البطارية

يترك الكثيرون الهاتف في وضعية التشغيل بعد شحنه وخاصة في الليل، ولم يثبت بعد أن ذلك يسبب قصر عمر البطارية.

3

 

4- زيادة عدد البيكسل يعطي كاميرا أفضل

يتم تحديد جودة الصورة عن طريق كمية الضوء التي يمكن لحساس الكاميرا التقاطها، وعلى الرغم من أن زيادة عدد البيكسل يساعد على امتصاص الضوء، إلا أن الكاميرا ذات البكسل الأعلى لا تحقق هذا الشرط بالضرورة.

4

 

5- لا تشحن الهاتف إلا عند نفاذ البطارية

يعتقد الكثيرون أن توصيل الهاتف إلى الشحن قبل نفاذ البطارية يمكن أن يضر بالبطارية، إلا أن ذلك غير صحيح، فلاضرر من شحن البطارية في أي وقت.

5

 

6- عرض الدقة الأعلى أفضل للهاتف

عند دقة معينة لا تهم دقة الشاشة على الهاتف الذكي، لأن العين البشرية تتوقف عن تمييز التفاصيل الدقيقة عند حدود 300 بكسل لكل بوصة.

7

 

7- لا يجب استخدام شاحن الآيباد لجهاز الآيفون

على الرغم من أن الخبراء ينصحون باستخدام الشاحن الأصلي لكل جهاز على حدا، إلا أن التجربة العملية أثبتت أن استخدام شاحن جهاز آيباد لشحن جهاز آيفون لا يؤثر على كفاءة وعمر البطارية.

8

 

8- لا يجب إيقاف تشغيل الكمبيوتر يومياً

يسود اعتقاد خاطىء بأن إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل يومي يمكن أن يضر به، إلا أن ذلك غير صحيح، حيث يساعد إيقاف التشغيل على توفير الطاقة وإطالة عمر قطع الجهاز.

you-shouldnt-shut-down-your-computer-every-day

زر الذهاب إلى الأعلى