فيديو| شاهد ردة فعل أطفال اليوم عند مشاهدة “الآلة الكاتبة”

ما الذي يمكن أن يحدث عندما تضع آلة كاتبة  أمام عدد من الأطفال؟.. هذا هو السؤال الذي حاولت سلسلة عروض «Kids React» أو «رد فعل الأطفال» على موقع «يوتيوب»، الإجابة عنه من خلال مقطع فيديو يضم مجموعة من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 6 و13 عامًا، أثناء محاولتهم استخدام الآلة الكاتبة التقليدية، التي لم يشاهدوها على الحقيقة من قبل.

وقالت مجلة «تايم» الأمريكية إن حالة من الارتباك والحيرة انتابت الأطفال فور مشاهدتهم للآلة الكاتبة، التي تعود لعصر الخمسينيات، ولم يستطع العديد منهم اكتشاف طريقة عملها، فيما قال البعض الآخر إنهم يعرفونها من خلال الأفلام والمسلسلات القديمة.

وأضافت المجلة أن بعض الأطفال أبدوا دهشتهم من تلك التكنولوجيا التي عفا عليها الزمن، وتساءلوا عن كيفية اعتماد الناس عليها لإنجاز مهامهم، بالمقارنة مع استخدام أجهزة الكمبيوتر التي تتطلب وقتًا وجهدًا أقل.

وتمنى أحد الأطفال أن تكون تلك الآلة مزودة بأمريّ النسخ واللصق «Copy and Paste» مثل أجهزة الكمبيوتر لتسهيل عملية الكتابة،و أعربت طفلة أخرى عن تمنياتها باقتناء تلك الآلة، مؤكدة أنها تتميز بعدم حاجتها إلى التيار الكهربائي، على عكس أجهزة الكمبيوتر.

 

Exit mobile version