أبوظبي تفتتح أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان في 2016

181169214

بدأت أعمال البناء في أول مركز للأبحاث وتصنيع الأدوية لعلاج مرض السرطان في الإمارات العربية المتحدة وذلك بمنطقة خليفة الصناعية في أبوظبي، ويتوقع أن يبدأ المصنع إنتاج الأدوية والعقاقير لعلاج مرضى السرطان اعتباراً من العام 2016.

وشارك مسؤولون من وزارة الصحة في وضع حجر الأساس للمشروع، بالتعاون مع شركة “لايف فارم” التي ستعمل على مدى الخمسة أعوام القادمة على استثمار 578 مليون درهم في المشروع بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وتسعى لايف فارما بالتعاون مع وزارة الصحة  الإماراتية إلى وضع أبوظبي والإمارات على خارطة الدول المنتجة للأدوية في العالم عن طريق إجراء بحوث متقدمة على مرض لسرطان والعديد من الأمراض الأخرى بهدف إيجاء أدوية تساعد على علاجها.

وأشار بيان صدر عن لايف فارما إلى أن المصنع الجديد سيتقيد بالمعايير الدولية والقواعد المتبعة في المنظمات الصحية الدولية، مثل وكالة تنظيم منتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، و إدارة الأغذية والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيقام المركز على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة، وسيضم 4 مرافق رئيسية للإنتاج، أحدها لإجراء الأبحاث وإنتاج الأدوية المضادة للسرطان، والثلاثة الأخرى ستعمل على إنتاج اللقاحات والأدوية لأمراض مثل التهاب الكبد والإنفلونزا، وسيكون قسم الأورام أول قسم يتم ينتهي العمل به في الربع الأخير من 2015 ويفتتح في العام التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى