استطلاع رأي: أبوظبي أكثر إماراة أماناً للعمل والسكن في الإمارات

أظهر استطلاع للرأي أن حوالي 47% من سكان الإمارات يعتبرون العاصمة أبوظبي أكثر مدينة آمنة للعمل والسكن تليها دبي بنسبة 41%، حيث طُلب من المشاركين في الاستطلاع ترتيب الإمارات العربية من حيث الأمان.

وقالت لارا البرازي المدير المساعد للأبحاث في شركة بوغوف التي أشرفت على الدراسة :”لم تكن نتائج الاستطلاع مفاجئة، لأن أبوظبي هي العاصمة، ويشعر الناس فيها بالأمان أكثر من أي مكان آخر باعتبارها المدينة الرئيسية”.

وأضافت البرازي :”عندما تكون في دبي لا يختلف الشعور كثيراً، ولكن أبوظبي تمنح هذا الشعور بالأمان للسكان، حيث يعتقد الناس أن العاصمة تحظى بالنصيب الأكبر من الاهتمام وهذا ما يجعلهم يشعرون فيها بالأمان أكثر من غيرها”.

و اختار غالبية المغتربين العرب (63%) أبوظبي المدينة الأكثر أماناً في الإمارات، وكذلك الحال بالنسبة للمواطنين والغربيين (50% لكل منهم)، في حين يعتقد 45% من الآسيويين أن دبي هي المدينة الأكثر أماناً في الإمارات بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

وعلق أحد المشاركين في استطلاع الرأي ويدعى ساجيف (43 عاماً) ويعمل مسؤول مبيعات في دبي: “أشعر أن أبوظبي هي المكان الأكثر أمناً للعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن كل إمارة من الإمارات هي مكان آمن، وخاصة أبوظبي ودبي حيث تشعر بأنك في أكثر جزء أماناً في العالم”

واستطلع الباحثون آار السكان في كل من الإمارات السبع: 260 من أبوظبي، 461 في دبي و 161 في الشارقة و 126 من الإمارات الشمالية عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة والفجيرة.

.

 

Exit mobile version