بريطانية تنشىء مدونة عن الحياة في دبي القديمة تحصد 400 ألف متابع

pearl

حصدت مدونة أنشأتها سيدة بريطانية عن الحياة في دبي القديمة أكثر من 400 ألف متابعة مما دفعها إلى التفكير بتحويل منشوراتها إلى كتاب يروي قصة المدينة في سبعينات القرن الماضي.

وتروي المدونة التي حملت اسم “مغامرة فتاة ترتدي اللؤلؤ” قصة حياة يان كونستابل (73عاماً) وهي زوجة مدير تنفيذي سابق عمل في دبي في السبعينات.

وأشارت كونستابل إلى أنها قررت إنشاء المدونة، بعد أن لمست ردود الأفعال المميزة للأشخاص الذين قصت عليهم كيف كانت الحياة في دبي في ذلك الوقت.

وأضافت في حديث لصحيفة 7days من مقر إقامتها الحالي في إسبانيا: “الجميع كان يشعر بالدهشة عندما أروي لهم عن الحياة في دبي القديمة، حيث لا يمكن للكثيرين أن يتصوروا أن المدينة بدأت هذه البداية المتواضعة قبل أن تصل إلى ما هي عليه اليوم من تطور في مختلف المجالات”.

ومنذ أن أنشأت كونستابل مدونتها حول الحياة القديمة بدبي في شهر مارس الماضي، حصلت على أكثر من 400 ألف متابع، وبدأت تفكر جدياً بتأليف كتاب مستوحى من المدونة.

وأوضحت كونستابل التي عاشت في دبي 10 سنوات أنها أرادت لسكان دبي أن يعودوا بالذاكرة إلى تلك الأيام التي كانت فيها المدينة عبارة عن قرية صغيرة للصيد لا يزيد عدد سكانها عن 20 ألف شخص.

وخلال فترة إقامتها في دبي، عملت في شركة الخطوط الجوية البريطانية لما وراء البحار، قبل أن تؤسس عملاً خاصاً بها لاستيراد المواد الغذائية من لندن.

زر الذهاب إلى الأعلى