صور | بركان مايون في الفلبين

بدأ الآلاف من الناس اليوم بإخلاء المنطقة القريبة من بركان مايون في الفلبين بعد أن حذر العلماء من ثورانه الوشيك هذه السنة ،حيث قامت السلطات بإرسال عشرات الشاحنات لإجلاء السكان الذين يقدر عددهم ب60000 نسمة يقطنون ثلاث مدن في إقليم الباي ، و فيما يلي نشاهد صورا تبين النشاط البركاني في مناطق مختلفة من العالم .

bp1

شلالات الحمم تتدفق في منحدر بركان مايون المضطرب كما يُرى من مدينة ليجازبي، مقاطعة الباى، الفلبين.

bp2

جندي فلبيني يحمل طفلا لدى وصوله إلى مدرسة عامة تحولت إلى مكان إجلاء مؤقت في بلدة Guinobatan، مقاطعة الباى، الفلبين.

bp3

مزارع يمشي مع جاموسه و في الخلفية يظهر بركان مايون في اقليم الباي ، منطقة بيكول، جنوب مانيلا.

bp4

تدفقات الحمم من بركان سترومبولي في البحر، ة كان ذلك في 9 من شهر أغسطس ، و يعتبر بركان سترومبولي أحد البراكين الأكثر نشاطا في أوروبا و هو واحد من سبعة جزر تكون أرخبيل قبالة صقلية في جنوب إيطاليا.

bp5

واحدة من الصور التي تقدمها هيئة المسح الجيولوجي في الولايات المتحدة تبين الجيولوجيين من مرصد بركان هاواي و هو يقومون بمسح لتدفق الحمم يوم 27 يونيو من بركان كيلاوي نحو Pahoa، هاواي.

bp6

صورة جوية التقطت يوم 14 سبتمبر تُظهر طائرة تحلق فوق بركان Bardarbunga و هو يقذف الحمم والدخان في جنوب شرق أيسلندا. وقد اهتز بركان Bardarbunga مئات الهزات يوميا منذ منتصف أغسطس اب مما أثار المخاوف من إمكانية انفجاره و يصل ارتفاع هذا البركان إلى 2،000 متر (6،500 قدم)، وهو ثاني أعلى قمة في أيسلندا ويقع تحت أكبر الأنهار الجليدية Vatnajoekull في أوروبا.

bp7

بركان تونغوراهوا في بانوس ، مركز Andinean إكوادور، في 31 من أغسطس كان نشاط البركان لا يزال مرتفعا وفقا للسلطات حيث وصل مئات المتطوعين إلى الموقع، بتنسيق من السلطات، وذلك بسبب زيادة نشاط البركان.

bp8

يوم 27 يونيو تدفق الحمم من بركان كيلاوي في Pahoa، هاواي حيث حذر مرصد بركان هاواي من وصول الحمم إلى بعض المناطق السكنية الريفية يوم 4 سبتمبر و يمكن أن تصل إلى Kaohe بعد 5-7 أيام إذا واصلت المسير من خلال الشقوق في الأرض.

bp9

بركان Bardarbunga يقذف الحمم والدخان يوم 14 سبتمبر في جنوب شرق أيسلندا.

bp10

رؤية بانورامية للبركان تونغوراهوا في كورديليرا أورينتال إكوادور يُرى من قرية Huambalo، الإكوادور.

bp11

تدفق الحمم من بركان جبل إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية الجنوبية قرب كاتانيا في شهر أغسطس و يعتبرجبل إتنا واحدا من انشط البراكين في العالم.

bp12

جبل Tavurvur يثور في 29 من أغسطس في شرق بابوا غينيا الجديدة،حيث يقذف الصخور والرماد في الهواء، مما اضطرالسلطات إلى إجلاء الرحلات الجوية المحلية والدولية و إعادة توجيهها.

bp13

تدفق الحمم من بركان جبل إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية الجنوبية قرب كاتانيا في شهر أغسطس الماضي.

bp14

من تيجال، يظهرجبل سلامت و هو ينفث مواد بركانية ، جاوة الوسطى، اندونيسيا، يوم 11 سبتمبر وفقا لتقارير وسائل الاعلام، واصل البركان نشاطه حيث أن السلطات نصحت السكان بالبقاء بعيدا على الأقل ب3436 متر.

bp15

جبل سلامت ينفث الحمم الساخنة والرماد البركاني كما يُرى من Kaligua، Brebes، جاوة الوسطى، اندونيسيا، يوم 12 سبتمبر.

bp16

بركان جبل Sinabung يبدو و هو ينفث الدخان والرماد في الهواء، في منطقة كارو من جزيرة سومطرة في أغسطس 14، و كانت سلسلة من الإنفجارات التي عرفها هذا البركان في العام الماضي قد دفعت عشرات الآلاف من السكان للفرار من قراهم .

bp17

صورة التُقطت في 13 سبتمبر 2014 وتظهر الفصول الدراسية في مدرسة مهجورة و قد تضررت من المواد البركانية من جبل ضرب Sinabung في قرية Sigarang قرنق، كارو، شمال سومطرة، اندونيسيا، يوم 11 سبتمبر من العام الماضي حيث خلف ثوران البركان يوم 15 من نفس الشهر مقتل 16 شخصا وأجبر أكثر من 31،000 شخص على الفرار من قراهم.

bp18

تدفقات الحمم من بركان Bardarbunga يوم 14 سبتمبر في جنوب شرق أيسلندا.

زر الذهاب إلى الأعلى