فيديو| أقوى 10 أفلام كوميدية تحدثت عن نهاية العالم

00

في الوقت الذي يترقب الكثيرون فيه نهاية العالم بخوف،
تناولت العديد من الأفلام هذا الموضوع ضمن قالب كوميدي خفف من المآسي المصاحبة للحدث الذي توقعه الكثير من العلماء نتيجة ظواهر كونية خارقة أو حروب عالمية طاحنة تنهي الوجود البشري على الأرض.

ونقدم لكم فيما يلي أبرز 10 أفلام تحدثت عن نهاية العالم بأسلوب ساخر بحسب ما أورد موقع أكشنها الإلكتروني.

 

1- Seeking a Friend for the End of the World

يجد “دوغ” نفسه وحيداً بعد أن تركته زوجته، فيذهب في رحلة هو وجارته التي تعرف عليها ضمن الأحداث المأسوية من أجل البحث عن صديقته أيام المدرسة الثانوية، كل هذا قبل أيام من نهاية العالم، الفيلم من بطولة “ستيف كارل” و”كيرا نايتلي”.
2- Wall-E
فيلم رسوم متحركة لا يتحدث بالضبط عن نهاية العالم، ولكنه يحدث في أعقاب نهاية العالم وهجرة البشر إلى سفن فضائية وتركهم للأرض بعد تلوثها، “وول إي” إنسان آلي مخصص للتعامل مع النفايات، تركه سكان الأرض خلفهم ليتعامل وحده مع الفوضى التي تسببوا فيها، تتغير الأحداث عندما يرسل البشر الآلية “إيفا” من أجل البحث عن دليل يثبت أن الأرض تصلح مجدداً لحياة الإنسان.

 

3- Dr. Strangelove or: How I Learned to Stop Worrying and Love the Bomb

من إخراج العملاق “ستانلي كوبر”، ويعتبر من أكثر الأفلام المضحكة الكلاسيكية ويتناول فكرة القضاء على الأرض بشكلِ ساخر بعد الحرب العالمية، بسبب بروز أحد الجنرالات المهووسين بالقنابل النووية، ليهدد حكام العالم والسياسيين بالقنابل النووية التي يصنعها وسينهي بها العالم.
 4- It’s a Disaster
ثمانية من الأصدقاء، يجتمعون في أحد المنازل الريفية من أجل البوح بما يضايقهم في حياتهم الشخصية، ولكن المدينة تقع  تحت هجومِ غامض، يجعلهم محاصرين داخل المنزل وغير قادرين على الخروج منه، فهل سيجعلهم هذا الظرف الطارئ أشخاصاً عاديين أم سيصابون بالجنون؟

 

5- Shaun of the Dead

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر عن اجتياح الزومبي، وفجأة يتحول الكثير من سكان مدينة “نيويورك” إلى موتى أحياء، ولا يصدق “شون” (سايمون بيغ) في البداية ما يحدث حوله، ويدرك فيما بعد هو وصديقه أن عليهما خوض أول مغامرة حقيقية في حياتهما مع حبيبة “شون” للنجاة من هذا الاجتياح.

 

6- Zombieland

كوميديا مرعبة تروي قصة شخصين نجحا في البقاء أحياء بين مجموعة من الزومبي, وبطريقتهم الفريدة للبقاء بين تلك الأجواء بمساعدة بعض السحرة وباستخدام بعض الأعيرة النارية، تأتي مزيد من القطات الكوميدية الممزوجة بالدماء.

 

7- This Is The End

بطولة كل من “سيث روغان” و”جيمس فرانكو” و”جوناه هيل” و”داني مكبرايد” و”جاي روشيل” مع “كريغ روبنسون” وغيرهم، ويحكي قصة 6 أصدقاء مُحاصرين في منزل بعد الأحداث والكوارث التي دمرت “لوس أنجلوس، وبعد نفاذ مخزونهم من الأطعمة، يضطرون إلى الخروج للعالم الحقيقي ليواجهوا مصيرهم المحتوم.

 

8- A Guy Named Rick

شخص يدعى “ريك” يراوده حلم غريب للغاية، بأن العالم سينتهي قريباً إذا لم يجد حبه الحقيقي خلال 60 يوماً، فيذهب “ريك” في رحلة طويلة للبحث عن محبوبته التي ستنقذ العالم، تدور الأحداث في إطار رومانسي كوميدي قبل أن توشك نهاية العالم.

 9- Disaster Movie

فيلم كوميدي ساخر، هدفه الأول هو السخرية من بعض الأفلام الأخرى بطريقة مضحكة، وتدور قصته على مدى ليلة واحدة، حيث تجد مجموعة مكونة من 20 شخصاً أنفسهم مطاردين بسلسلة من الكوارث الطبيعية والأحداث الكارثية التي تكاد أن تنهي على العالم.

 10- Rapture-Palooza

اثنان من المراهقين يذهبان في رحلة طويلة يحاولان فيها منع كارثة دينية قد تنهي على أديان الأرض تماماً وبالتالي تنهي على البشر، كل ما عليهما فعله هو القضاء على الأشخاص المتدينين الأشرار ووضع حد لأي كارثة قد تحدث.

 

زر الذهاب إلى الأعلى