مجلس شيوخ ريال مدريد يقرر اسم الملعب.. ما بين أبوظبي وطيران الإمارات

Screen Shot 2014-09-21 at 7.50.20 PM

تضاربت الأنباء حول تغيير اسم استاد البرنابيو معقل فريق ريال مدريد الإسباني ما بين طيران الإمارات وصندوق استثمار شركة الاستثمارات البترولية الدولية لإمارة أبوظبي.

وبحسب ما أوردته صحيفة “آس” الاسبانية فإن شركة الطيران الإماراتية عرضت 3 أسماء جديدة للملعب، وهي طيران الإمارت سانتياغو بيرنابيو (Fly Emirates Santiago Bernabéu)، أو بيرنابيو طيران الإمارات (Bernabeu Fly Emirates)، أو طيران الإمارات بيرنابيو (Fly Emirates Bernabeu).

وفي الأشهر الأخيرة تلقى ريال مدريد عروضاً من طيران الإمارات تم تقييمها والموافقة عليها من إداة “الملكي”، التي من شأنها إدخال أرباح تتراواح بين 400 و500 مليون يورو بحسب موقع سوبر.

وارتفعت ديون ريال مدريد إلى 602 مليون يورو بسبب عدم حصول النادي على التمويل من البنوك، ما قد يدفع الإدارة إلى الموافقة على تغيير اسم الملعب، إلا أن هذا القرار سيكون رهين تصويت مجلس شيوخ النادي الاسباني والذي من المقرر أن يجتمع في الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ قراره نهائي.

يذكر أن نادي ريال مدريد كان قد وقع العام الفائت على اتفاقية رعاية مع رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

في المقابل نشرت صحيفة “ماركا” عن اقتراب نادي ريال مدريد من الإعلان رسمياً عن اتفاق مع شركة “ايبيك” صندوق استثمار شركة الاستثمارات البترولية الدولية لإمارة أبو ظبي من أجل عقد رعاية.

ونشرت الصحيفة بأن أبوظبي ستقدم للنادي مبلغ 500 مليون يورو على مدى عشرين عاماً مقابل عقد الرعاية والذي يتضمن إعادة تسمية معقل النادي الملكي، وعلى أن يتم تقسيط المبلغ إلى 25 مليون يورو كل عام وحتى عام 2034.

وبحسب ما ورد فإن اتفاق يتم في الوقت الحالي على الاسم الجديد الذي سيكون إما أبو ظبي البرنابيو أو سانتياغو برنابيو أبو ظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى