10 تقنيات من شأنها أن تحدث ثورة في صناعة السيارات

t5cfbtz9749rweog0iod

عالم السيارات يشهد تطورا دائما و بسرعة كبيرة، حيث تظهر تقنيات جديدة وأفكار رائعة، وفي هذا المقال سنتعرف على 10 تقنيات من شأنها أن تحدث ثورة في عالم صناعة السيارات :
1 – الأجهزة القابلة للإرتداء

yqi26zwdyvd9psiqnt2w

تعتبر الساعة الذكية مثل اي ووتش التي أعلنت عنها أبل والنظارات الذكية من جوجل من الأجهزة التي أصبح معظم الأشخاص يرغبون في تملكها.

2 – الطاقة الشمسية

lruw8wzi7vpqxv95q9gh

تكنولوجيا الطاقة الشمسية أصبحت تنافس بشدة مصادر الطاقة التقليدية , و سيكون لها تأثير كبير على مختلف الصناعات بما في ذلك صناعة السيارات حيث من المحتمل أن نرى مختلف العلامات التجارية تصنع سيارات تعمل بهذه الطاقة المتجددة .

3 – المحركات عديمة الكامات

uwlrat3b87wovp4gqgij

هذه المحركات ليست جديدة لكن تم تحديثها من طرف شركة Koenigsegg حيث تستخدم المحركات الهوائية لفتح وإغلاق الصمامات.

4 – تخزين الطاقة

ehrp77dsyielcs7gh8kq

هذه التقنية متوفرة في سيارات السباق التي تعمل بنظام الهايبرد مثل سيارات LaFerrari لدى من الجميل أن تتوفر في السيارات العادية أو بالأحرى الشعبية مثل سيارات مازدا مع نظامها .ELOOP.

5 – Just-In-Time Sales Model

wzcdxlykea9kubranoqh

استراتيجية لإدارة المخزون حيث يتم تسليم المواد الخام والمكونات من البائع أو المورد مباشرة قبل الحاجة إليها في عملية التصنيع و تستخدم فقط في الوقت المناسب .

هذا النظام تستخدمه العديد من الشركات حتى لا تخسر المال من خلال عقد زيادة المخزون. لأنها تخلق منتجاتها فقط في الوقت المناسب لمستهلكيها.

6 – التشغيل الآلي للسيارات

bvafha9ofw6aporr7xna

لا شك أن بعض الشركات بدأت بالفعل بإطلاق نموذج السيارات ذاتية القيادة قبل بضع سنوات ،مثل شركة جوجل لكن هذه التقنية لها تأثير كبير على تصميم السيارة و هذا سيضر حقا ببعض الشركات ،لكن المميز في هذه التقنية أنها تخفف من نسبة الحوادث كما ستحل مكان مختلف مزايا السلامة الاضافية مثل الوسائد الهوائية .

7 – بطارية Gigafactory

hbrpkd9jqjr9b8ixf34z

بطاريات الليثيوم ايون الكهربائية من ابتكار إيلون ان و الذي افتتح مكاتبه في مناطق متعددة في أمريكا و أبزها المقر الرئيسي في ولاية نيفادا الأمريكية .

8 – الدفع الكهربائي

ti2se7tstrrqjxvcmxfy

هذا النظام اصبحنا نراه في السيارات الجديدة مثل ماكلارين P1، بورشه 918، وLaFerrari و هو ما أعطاها زيادة مهمة في الاداء و الكفاءة .

9 – وحدات الهيكل

t0u6ovl2dca63bppsc2g

شركة فولكس واجن هي التي تقود الطريق في مجال تكنولوجيا وحدات الهيكل مع برنامجها MQB القابل للتطوير والذي يدعم أودي A3، أودي TT الجديدة، وMK7 فولكس فاجن جولف، وسيات ليون، وسكودا اوكتافيا.

و نتوقع أن نرى هذا البرنامج مستقبلا في العديد من السيارات الأخرى مما سيسمح لشركات صناعة السيارات بتطوير مجموعة من المنتجات على منصة واحدة مع الحفاظ على تكاليف منخفضة .

10 – ألياف الكربون / المواد المركبة

lhspfemdiinnnhemg4l2

كما نعلم فالسيارات المصنوعة من ألياف الكربون أغلبها تكون سيارات سباق و السيارات الرياضية الغريبة و هذا ما يجعلها أخف وزنا وأسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وقد بدأ بالفعل يشق طريقه الى السيارات العامة حيث استخدمتها شركة BMW في سيارتها I8، لذا نتوقع أن يتم استخدامها من مختلف الشركات في المستقبل .

 

زر الذهاب إلى الأعلى