آي من السيارات الإختبارية الثلاث من أودي TT تفضل؟

أودي TT هي من أكثر السيارات جذبًا للمصورين في معرض باريس لهذه السنة، لأسباب وجيهة. فقد تمكن مصممي أودي من نقل TT من سيارة كوبيه إلى سيارة أكثر عملية، من دون أن تفقد آيًا من جاذبيتها، وقد فعلوا ذلك أيضًا مع نسخها الإختبارية TT Shooting Brake الـ SUV, و TT off-road للطرقات الوعرة, و TT Sportback ذات الأربعة أبواب.

أودي أكدّت أن هناك فئة ثالثة من TT, ولكن لم تكشف عن طبيعة فئتها. ولكن قال الرئيس التقني للصانعة الألمانية أن؛ TT off-road هي المرشح الأكبر.

والسؤال الأهم ما رأيك عزيزي القارئ، ما هي السيارة التي تتمنى من أودي انتاجها؟ شاهد صورها وأقرأ تقاريرها بالأسفل ثم شاركنا برأيك في التعليقات.

Audi-TT-Sportback-Concept-6

أودي TT Sportback الإختبارية:

TT Sportback الإختبارية ليست مجرد تصميم شكلي فقط، بل أنها ستقدم أداء عالي عبر محركها البالغة سعته 2.0 لتر تيربو بقوة ستصل إلى 400 حصان متصل بناقل حركة S Tronic أوتوماتيكي من 7 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة عبر نظام Quattro الذكي، ما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.9 ثانية فقط.

و كما هو الحال مع TT كوبيه، فإن TT Sportback ستتوفر بنفس نظام الترفيهي المعلوماتي الجديد من MMI و الذي يتمثل بشاشة كبيرة بمقاس 12.3 إنش تقع مكان العدادات التقليدية.

أما من الداخل، فإن TT Sportback مصممة لتتسع لأربعة أشخاص بالغين بالرغم من السقف المنخفض، و يساعد على تحقيق هذا الأمر السقف المنحوت لزيادة مساحة الرأس لدى الركاب في الخلف، و فصل المقاعد عن بعضها لسهولة ضبط وضعيتها حسب رغبة كل راكب، كما تتمتع المقاعد بإمكانية طويها لسهولة الوصول إلى صندوق الأمتعة بسهولة أو لزيادة مساحة التخزين.

يذكر أن؛ TT Sportback هي تطبيق جديد لقاعدة عجلات MQB المقدمة من فولكس واجن و التي تتمتع بفولاذ قوي و كثافة استعمال الألمنيوم لتخفيض الوزن، بمساعدة جنوط بمقاس 21 إنش.

Audi-Allroad-Shooting-Brake-Concept-1

أودي TT Shooting Brake الإختبارية:

السيارة تبدو فعلاً أنها TT حديثة, فهي تأتي بنفس المصابيح المستطيلة التي تعودنا عليها بـ TT. ولكن في هذه السيارة الإختبارية, تأتي بشراسة اكثر, ستجعل أودي TT أجمل من الأجيال السابقة إن كانت بنفس التصميم تماماً.

وستضعها في مكانها الذي تستحقّه بدلاً من معرفتها بـ “السيارة الأنثوية”. الداخلية ليست جديدة علينا, وهي نفس داخلية آودي TT الجديدة. كشفت عنها آودي في معرض CES 2014.

ستأتي أودي TT الجديدة كلياً بشاشة كبيرة أمام السائق توفر له عدادات افتراضية وتُعرض جميع ميزات نظام أودي الترفيهي المعلوماتي مثل نظام الملاحة والراديو. ستأتي أزرار نظام التكييف وتدفئة المقاعد على نفس فتحات التكييف كما عرضتها الشركة في كواترو سبورت الإختبارية.

تستمد السيارة قوتها من محرك بنزين سعة 2.0 لتر مرتبط بمحركين كهربائيين موجودين بناقل الحركة. وترتبط هذه المحركات بمحرك كهربائي موجود في المحور الخلفي يعمل عند الحاجة لتكون بمثابة الدفع الرباعي.

قوة السيارة مذهلة, فهي تصل لـ 402 حصان بفضل المحرك الهجين. تتوفر ثلاثة أنماط للقيادة في Allroad Shooting Brake, الخيار الأول هو للقيادة الكهربائية كلياً EV. يتوقف محرك الوقود من العمل عند اختيار هذا النمط ليعتمد كلياً على المحرك الكهربائي الخلفي, الذي يدفع السيارة حتى سرعة 80 كم/س. ي

ستمد المحرك قوته من بطاريات قوتها 8.8 كيلوواط/س. في نمط القيادة Hybrid, تسير السيارة باستخدام النظام كاملاً بتناسق. يعمل فيه محرك الوقود مع المحركات الكهربائية بناقل الحركة لزيادة المسافة القصوى للسيارة, وشحن البطارية بالطاقة وتمديدها للمحرك الكهربائي الخلفي. وأخيراً, يوجد نمط القيادة Sport, تعمل فيه جميع المحركات الأربعة بكامل طاقتها. عندما يزيل السائق قدمه عن دواسة البنزين, تنفصل المحركات عن بعضها لكي تقلل من استهلاك الوقود والطاقة.

B140049_large-1000x666

أودي TT offroad الإختبارية:

ليس هناك مايستحق الذكر في تصميم السيارة. فلأنها مبنية على قاعدة العجلات MQB التي تحمل TT, ولأنها هي فئة مستقبلية لـ TT تفكّر بها أودي, تشبهها في التصميم الداخلي الخارجي تماماً. فقد حصلت على مصابيح TT الجديدة الشرسة بتقنية Matrix LED, والشبك الأمامي الكبير سداسي الشكل. وفي الداخلية, تحصل أيضاً على داخلية TT التي تأتي بشاشة كبيرة الحجم مكان العدادات.

أبرز شيء في السيارة الإختبارية هو المحرك الهجين الذي سيجعل أودي TT تصبح مناسبة للطرقات الوعرة بهذا التصميم. فقد زوّدت بمحرك تيربو 2.0 لتر بقوة 292 حصان, بمحركين كهربائيين.

المحرك الأول يرتبط بالمحرك مباشرة ويطلق 40 كيلوواط, والمحرك الكهربائي الأخر بقوة 85 كيلوواط يتواجد في المحور الخلفي ليطلق القوة للإطارات الخلفية. بينما يقوم المحرك الاعتيادي بإطلاق القوة إلى الإطارات الأمامية عبر ناقل حركة ثنائي الكلتش e-S Tronic مكون من 6 سرعات, ليتكون لدينا الأن نظام دفع رباعي هجين.

يصل مجموع أحصنة المحرك إلى 408 حصان. بهذا المحرك, تستطيع TT Offraod التسارع من 0 الى 100 كم/س في 5.2 ثواني فقط, قبل أن تصل للسرعة القصوى المحددّة إلكترونياً 250 كم/س. بشكل إجمالي, تستطيع السيارة إكمال 880 كم باستخدام المحركات بالكامل. وتكمل 50 كم بالإعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

تتوفر بالسيارة 3 أوضاع مختلفة للقيادة. الوضعية الأولى هي EV الكهربائية كلياً. حينما تكون السيارة على هذا الوضع يعمل المحرك الكهربائي الخلفي فقط, ويستطيع دفع السيارة حتى سرعة 130 كم/س. وضعية Hybrid تقوم بتشغيل جميع المحركات الثلاثة لتعمل ببتناسق حسب متطلبات السيارة. في أغلب الوقت, يعمل المحرك الأمامي كشاحن لبطاريات السيارة بمساعدة الطاقة الصادرة من محرك الإحتراق, وبهذا تزداد المسافة التي تقطعها السيارة. الوضعية الأخيرة هي Sport الرياضية, والتي تقوم بتشغيل جميع المحركات الثالثة بأقصى طاقتها. يعمل محرك الإحتراق والمحرك الخلفي لإطلاق القوة الى الخلف, واذا وجد النظام الهجين ان السيارة تحتاج الى نظام الدفع الرباعي تقوم بتشغيل المحرك الكهربائي الأمامي.

تقدّم أودي مع هذه السيارة تقنية جديدة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية والهجينة. وذلك بالعمل على لوح يوضع على موقف السيارة يقوم بشحنها لاسليكاً فور وقوفها عليه. هذه التقنية أكثر كفاءة من الطريقة الاعتيادية بـ 90%, ولا تتأثر بالأمطار والثلوج. كما أن الكهرباء الخارجة من اللوح لاسلكياً إلى السيارة لا تضر الحيوانات والأشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى