أزمة بين ريال مدريد و”فيفا” بسبب مونديال الأندية

1315043-28294066-640-360

تفقد مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد الإسباني “إميليو بوتراغينيو”، والمدرب المساعد “فرناندو هييرو”، صباح الأحد؛ المنشأت التي سيقيم فيها نادي ريال مدريد بالمغرب من أجل خوض بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في شهر كانون أول/ديسمبر المُقبل.

ومن المقرر أن تكون أول مباراة للنادي الملكي في البطولة يوم “16 من شهر كانون أول/ديسمبر”، وعلى الفريق التواجد في المغرب قبل 5 أيام من مباراته الأولى في البطولة وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”.

إدارة الـ”ميرينغي”؛ أبدت اعتراضها على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالذهاب للمغرب مبكراً حيث أن الفريق الملكي سيواجه فريق ألميريا يوم 13 من شهر كانون أول/ديسمبر في منافسات الدوري الإسباني “ليغا”.

ووفقاً لما ورد في صحيفة “آس” الإسبانية فأنه من المتوقع أن يرضخ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لطلبات إدارة نادي ريال مدريد التي تبدو منطقية، كما أن إدارة نادي ريال مدريد لا تجد أي مبرر للبقاء في المغرب 9 أيام من أجل خوض مبارتيين فقط.

ومن المقرر أن يقابل ريال مدريد في مباراة نصف النهائي التي تأهل لها بشكل تلقائي الفائز من نهائي دوري أبطال أسيا وفريق كروز أزول المكسيكي بطل قارة أمريكا الشمالية والوسطى “كونكاكاف”.

1315136-28295926-640-360

وتنص قوانين البطولة على التأهل التلقائي لكلاً من بطل دوري أبطال أوروبا وبطل قارة أمريكا الجنوبية لنصف النهائي.

وكان ريال مدريد قد تأهل لكأس العالم للأندية بعد أن توج بلقب دوري أبطال أوروبا في شهر أيار/مايو الماضي للمرة العاشرة في تاريخه بتغلبه على فريق أتلتيكو مدريد 4-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

يذكر أن؛ هذه هي ثاني مشاركة للـ”ميرينغي” في كأس العالم للأندية بعد أن خاض البطولة من قبل في عام 2000.

زر الذهاب إلى الأعلى