بالصور| السفير البريطاني في لبنان يعمل “خادمة منزل” ليوم واحد

يربط المئزر حول خصره، واضعاً القفازت في يديه وهو يساعد العاملة الأثيوبية في صنع طبق الفتوش. هكذا قضى السفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر يومه أول أمس الإثنين في مبادرة تسلّط الضوء على حقوق العّمال والعاملات الأجانب في لبنان.

و قام السفير بتبديل الأدوار مع عاملة أثيوبية تدعى كالكيدان، وشاركت كالكيدان فليتشر في مهامه داخل السفارة قبل الظهر وقام الأخير بمشاركتها بالأعمال المنزلية بعد الظهر لشعوره بضرورة العمل على الحفاظ على كرامة العمال الأجانب وحقوقهم في لبنان بحسب صحيفة الحياة.

4

ونشر فيتشر على حسابه في موقع “تويتر” صوراً عديدة وهو يساعد كالكيدان في الأعمال المنزلية وإحدى هذه الصور يظهر فيها مع كالكيدان يغسل وعاءاً نحاسيّاً. وكتب معلقاً: “طلبت مني كالكيدان غسل هذا الوعاء جيداً”.

وفي صور أخرى ظهر فيتشر وهو يساعد العاملة في تحضير طبق الفتوش، كما اصطحب فليتشر كالكيدان إلى وزارة الداخلية وكان في استقبالهما وزير الداخلية نهاد المشنوق الّذي استعرض مع فليتشر الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات.

وكان فليتشر قام سابقاً بتناول الغداء في إحدى الحفلات مع مجموعة من العاملات بعدما طلبت إدارة الحفل منهن تناول الطعام في مكان منفصل عن مكان تواجد الضيوف.

1 2

زر الذهاب إلى الأعلى