بالصور| 6 تطبيقات للآيفون تعمل بتقنية “TouchID” تجعل حياتك أسهل

تقنية الـ “TouchID” أو بصمة الإصبع من ابتكار آبل و قد توفرت في أجهزة الآيفون 5 و بعد نجاحها تمكنت آبل من توفيرها في الأيفون 6 إذ تتيح لك قفل هاتفك باستخدام البصمة و هذا ما يجعله آمناً جداً، إذ تعتبر البصمة من أقوى الرموز السرية على مر العصور , لذلك ليس من الغريب أن تقوم بعض من أفضل التطبيقات بالاستفادة من هذه التقنية و من أبرزها :

تطبيق دروب بوكس Dropbox

mzl.xsfwhlfe.175x175-75

أثناء التحديث الأخير لهذا التطبيق تم إضافة ميزة قفل الحساب برمز سري عبارة عن بصمة و هي متوفرة للأيفون، وذلك بعد أن تعرضت مئات الحسابات للاختراق والسرقة قبل أسابيع فقط , و لهذا عليك الإسراع بالحصول على التحديث و جعل كلمة المرور بصمتك .

التطبيق مجاني و يتوفر في متجر آبل :

 

appleDownloadIcon

 

تطبيق الأمازن Amazon

mzl.tvtqwslv.175x175-75

عند إجراء عملية شراء على الأمازون، يجب إدخال كلمة مرور ولكن إذا قمت بتشغيل تقنية الـ “TouchID” في تطبيقات الأمازون على نظام  ios، ستتمكن من شراء الأشياء مباشرة من الهاتف الخاص بك فقط من خلال إدراج بصمتك الى عقد الشراء .

التطبيق مجاني و يتوفر لنظام في متجر آبل:

appleDownloadIcon

تطبيق Mint

mzl.axdwpkev.175x175-75

تطبيق يتيح لك إدارة كافة حساباتك المالية الشخصية من خلال تتبع حساباتك المصرفية وبطاقات الائتمان و طريقة الإنفاق و غيرها , لذلك من المهم الحفاظ على الخصوصية و السرية في هذا التطبيق من خلال الاعتماد على تقنية بصمة الإصبع .

التطبيق مجاني و يتوفر لنظام في متجر آبل :

appleDownloadIcon

تطبيق Evernote

mzl.otopjdkg.175x175-75

وسيلة رائعة لأرشفة وتنظيم أفكارك ومواعيدك الهامة, و تسجيلاتك الصوتية بالإضافة إلى الصور والوثائق، و بالطبع ستكون هناك أشياء لا تريد أن يطلع عليها الآخرون، لكن لحسن الحظ فقد تم تزويده بتقنية الـ “TouchID” من أجل حماية الاشياء الخاصة بك و توفير طريقة أسرع لفتحه .

التطبيق مجاني و يتوفر لنظام في متجر ال آبل :

appleDownloadIcon

تطبيق eHarmony

mzl.zczhkvyg.175x175-75

التعارف عن طريق الانترنت , و البحث عن شريك او شريكة حياتك و تكوين صداقات و التحدث عن مواضيع خاصة و تحديد المواعد و غيرها , تعتبر من الأشياء الخاصة بك و ليس من الضروري أن يطلع عليها الآخرون خاصة بعد أن تم تزويد التطبيق ليعمل بتقنية بصمة الإصبع .

التطبيق مجاني و يتوفر لنظام في متجر آبل :

appleDownloadIcon
تطبيق LastPass

mzl.eifyteen.175x175-75

نعم، الآن يمكنك إدخال كلمة مرور عبارة عن بصمة من أجل الوصول إلى التطبيق الذي يقوم بتخزين جميع كلمات السر الخاصة بك.

التطبيق مجاني و يتوفر لنظام في متجر آبل:

appleDownloadIcon

 

زر الذهاب إلى الأعلى