كيف تقوم بتفعيل خدمة Apple Pay

لم تلق التحديثات الأخيرة التي أطلقتها أبل على نظام التشغيل الخاص بها النجاح الذي كان متوقعاً لها، لكن الآن وبعد إطلاق iOS 8.1 يبدو أن الشركة عادت إلى المسار الصحيح مجدداً، وتعتبر الميزة الأهم في هذا الإصدار الجديد هي إضافة خدمة Apple Pay والتي تشكل محاولة للشركة في استبدال كل بطاقاتك الائتمانية والسحب المصرفي وبطاقات الهدايا بنظام دفع بسيط وسهل.

إذاً ماذا نفعل بعد تحميل iOS 8.1؟ من أجل مساعدتك على التخلص من جميع البطاقات البلاستيكية للأبد قام موقع MacRumors بإنشاء دليل بسيط لكيفية استخدام هذه الخدمة الجديدة.

أولاً؛ يتوجب عليك التوجه إلى تطبيق Passbook والموجود في إحدى الملفات التي تحوي تطبيقات Compass و Newsstand، وبعد أن تقوم بفتح تطبيق Passbook فإنك سوف ترى خياراً لإنشاء خدمة Apple Pay ومن ثم تقوم بالنقر على الرابط وكتابة كلمة المرور الخاصة بك ومن ثم النقر على كلمة إضافة بطاقة ائتمان جديدة أو بطاقة سحب مصرفي جديدة Add a new Credit or Debit Card.

بعد أن تقوم بالخطوات السابقة وتصل إلى قائمة تفاصيل البطاقة Card Details يجب عليك النقر على أيقونة الكاميرا من أجل فحص كل المعلومات الموجودة على بطاقتك، وبعدها كل ماعليك فعله هو أن تقوم بكتابة رمز الحماية والانتظار حتى يقوم النظام بالتحقق منه.

وينوه موقع Mac Rumors إلى أن عملية التحقق بسيطة ولا تستغرق أكثر من بضع ثوانٍ في معظم البطاقات، لكن في بعض البطاقات قد يتطلب الأمر إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وفي حال كنت ترغب بالحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الأمر يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى