10 خصائص تتميز بها هواتف الأندرويد عن الأيفون

lgg3frontjpg-2

رغم محاولات أبل الكثيفة في تحسين هاتفها الأيفون ،إلا أن هواتف الأندرويد تتميز عنها بمميزات متنوعة و هذا ما يجعلها أفضل حسب رأي الكثيرين، فقد حاولت أبل القيام ببعض التحسينات في الأيفون 6 حيث أضافت طبعا تقنية الاتصالات القريب (NFC) و قامت بتحسين البطارية و الكاميرا، الا أن ذلك لم يكن كافيا حيث ما زال ينقصها الكثير و في هذا المقال سنتعرف عن 10 ميزات تتميز بها هواتف الأندرويد عن الأيفون بصفة عامة :

1 – يمكن إضافة بطارية أكبر أو أحدث لمعظم هواتف الأندرويد بينما الأيفون لا .

you-can-add-a-bigger-battery-to-most-android-phones-the-iphones-back-isnt-removable

العديد من هواتف الأندرويد، مثل سامسونغ غالاكسي S5 وLG G3، تأتي مع ميزة إزالة البطارية مما يعني أنه يمكنك إخراج البطارية. وهذا مفيد خصوصا إذا وجدت هاتفك ضعيف البطارية أو بها مشكلة حيث ببساطة يمكن إزالة الغطاء و إخراج البطارية ، ووضع واحدة جديدة , أما هواتف الأيفون لا يمكن إزالة بطارياتها أو حتى غطاءها الخلفي حيث تتواجد بطارية الليثيوم أيون ، لكن إن كان الأمر ضروريا فيمكنك إعطائها لأحد التقنيين من شركة أبل مما سيكلفك كثيرا .
2 – تتميز بعض هواتف الأندرويد , بإمكانية فتح تطبيقات متعددة في آن واحد .

with-some-android-phones-you-can-open-multiple-apps-at-once

بعض هواتف السامسونج و ال LG يتوفر بها نظام الأندرويد العادي و الذي يتيح ميزة فتح تطبيقات متعددة في آن واحد بل وأيضا التحكم في أماكنها و حجمها و نسبة شفافيتها أي الظهور كما هو مبين في الصورة أعلاه .

3 – يمكن شحن معظم هواتف الأندرويد باستخدام اي كبل usb

you-can-charge-your-android-phone-with-any-micro-usb-cable

كما نعلم فهواتف الأندرويد لا تتطلب كيبل معين لشحنها اذ يمكن إستخدام اي شاحن usb كيفما كان شريطة أن يتوافق مع الثقب الموجود في الهاتف بينما الأيفون يمكن شحنه بال usb الأصلي من الشركة فقط.

4 – بعض هواتف الأندرويد تتوفر على منفد HDMI مصغر

some-android-phones-come-with-a-micro-hdmi-connection

بعض هواتف أندرويد تأتي مع منفذ HDMI مصغر، مما يعني أنه يمكنك توصيل الهاتف الذكي الخاص بك مباشرة إلى جهاز التلفزيون , أما هواتف ابل فتأتي بمنفدين فقط واحد للسماعات و الأخر للشاحن و التوصيل مع الكمبيوتر .

5 – التحكم في هواتف الأندرويد بالأوامر الصوتية .

on-the-moto-x-you-can-give-your-phone-instructions-without-even-having-to-touch-it

هذه الميزة متوفرة في هاتف Moto X حيث تتيح إمكانية إعطاء امر صوتي للهاتف بدون اللمس كطلب معلومات حول الطقس او اي شيئ يتعلق بجوجل الان، وسوف يقوم الهاتف بفتح قفل الشاشة من تلقاء نفسه وإعطاء الإجابة بشكل صوتي و مرئي .

6 – يمكن إضافة مساحة تخزينية لهواتف الاندرويد باستخدام بطاقة الذاكرة sd .

you-can-add-more-storage-to-android-phones-with-a-micro-sd-card

جميع هواتف الأندرويد يمكن زيادة مساحتها التخزينية باستخدام بطاقة الذاكرة sd , بينما الأيفون لا حيث يحتوي على مساحة تخزين داخلية فقط كما يمكنك حفظ ملفاتك في ال iCloud .

7 – الإعدادات السريعة في هواتف الأندرويد

on-most-android-phones-you-can-swipe-down-from-the-top-of-the-screen-to-get-shortcuts-to-a-bunch-of-settings

معظم هواتف الأندرويد خاصة هواتف سامسونج تحتوي لوحة تحتوي على العديد من الإعدادات السريعة تشمل وضع توفير الطاقة، وأزرار بلوتوث و الواي فاي و غيرها الكثير .

8 – يمكن التحكم في شكل أو ديكور هاتفك الذكي

with-android-theres-much-more-room-for-customization-than-ios

لمحبي تغيير شكل أو واجهة هواتفهم الأندرويد يمكنكهم أحيانا الاستعانة بأحد التطبيقات المتخصصة في ذلك مثل تطبيق Buzz Launcher و ذلك للحصول على شكل جديد لهاتفه الأندرويد أو للتغلب على بعض المشاكل، حيث يحتوي التطبيق على العديد من الثيمات و الخلفيات و الأيقونات و سيمكنك من تغيير ترتيب الأيقونات و تحديث واجهة الهاتف بشكل عام .

9 – يمكنك إستخدام هاتف الأندرويد كجهاز تحكم عن بعد

you-can-use-your-android-phone-as-a-remote-control

الكثير من هواتف الأندرويد الرائدة مثل HTC وان، LG G3، وسامسونج غالاكسي S5، وتأتي مع مكبر الأشعة تحت الحمراء. هذا يعني أنه يمكنك إعداده كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون الخاص بك، أو المكيف، و مكبر الصوت، وتقريبا جميع الأجهزة المنزلية الأخرى .

10 – يمكنك تبديل الغطاء الخلفي لهواتف الأندرويد

swap-out-the-back-cover

هواتف الأندرويد يمكن إزالة غطائها الخلفي، مما يعني أنه يمكنك استبداله بكل سهولة بأخر يتميز بلون و شكلا مختلف حسب ذوقك .

زر الذهاب إلى الأعلى