المرشحون لرحلة المريخ من الإمارات يستعدون لجولة اختبارات حاسمة

يستعد المرشحون لرحلة المريخ من الإمارات العربية المتحدة لجولة جديدة من المقابلات والاختبارات التي من شأنها أن تساعد على اختيار المؤهلين للحصول على تذكرة رحلة ذهاب بلا عودة إلى الكوكب الأحمر.

أحد هؤلاء ميكولاج زيلينسكي (48 عاماً) وهو مغترب بولندي يقيم في دبي، و دأب خلال الفترة الماضية على الخروج باكراً من علمه، ليتمكن من الدراسة والتحضير للجولة الثانية من عملية الاختيار.

و يعد زيلينسكي  واحداً من 663  مرشحاً للرحلة تمكنوا من تجاوز المرحلة الأولى التي تقدم إليها في البداية أكثر من 200 ألف مرشح، وتهدف هذه الرحلة إلى الإقامة الدائمة على سطح المريخ بعد سلسلة من التدريبات الشاقة، ويتوقع أن تنطلق عام 2025.

و اجتاز زيلينسكي   وهو مهندس برمجيات الفحوصات الطبية، ولكنه ينتظر الآن جولة “معقدة” من المقابلات التي سيتم من خلالها اختبار معرفته بالمريخ والمشروع ككل بحسب ما ذكرت صحيفة 7days.

وقال زيلينسكي  : “لقد سعيت للدراسة والتحضير 6 ساعات في اليوم، وأحاول أن  أحصل على إجازة نصف يوم من عملي يومياً للتحضير للمشروع، لأن هذا مهم جداً بالنسبة لي”.

وأضاف :” في بعض الأيام  يصعب علي الخروج مبكراً بسبب ضغط العمل، وعلى الرغم من ذلك، أحرص على الدراسة 3 ساعات على الأقل في اليوم”.

ويجب على جميع  المرشحين أن يكونوا قادرين على الإجابة على أسئلة حول درجات الحرارة السطحية في المريخ ، والرياح الشمسية، والجيولوجيا، والغلاف الجوي، من أجل التقدم إلى الدور الثالث.

و بحلول العام المقبل، سيتم اختصار عدد المرشحين إلى 24 وسيتم التعاقد معهم بدوام كامل كرواد فضاء للتدريب والاستعداد للرحلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى