المستشارة الألمانية تدعم “إير برلين” في نزاعها مع طيران الاتحاد

تحاول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقديم الدعم لشركة طيران “إير برلين” في نزاعها مع طيران الاتحاد، حول ملكية الأخيرة لنسبة من أسهم الشركة الألمانية، و الخوف من سيطرتها الكاملة على الشركة.

وكان تقرير إعلامي أفاد بأن رفع نسبة أسهم شركة الاتحاد للطيران الإماراتية في إير برلين ثاني أكبر شركات الطيران في ألمانيا لن يتحقق قبل 2015.

جاء ذلك فى تقرير لمجلة “فيرتشافتس فوخه” (الأسبوع الاقتصادي) الألمانية نشرته في عددها الصادر يوم أمس السبت، واستند التقرير في ذلك إلى دوائر في وزارة المواصلات الألمانية.

ولم تدل الوزارة بمعلومات عن ذلك بعد توجيه السؤال إليها عن هذا الأمر. وتفحص الهيئة الألمانية للطيران حالياً استثمارات شركة الاتحاد الإماراتية للطيران فى إير برلين، و تدرس ما إذا كان رفع حصة الشركة في إير برلين يمكن أن يؤدي إلى سيطرة شركة الاتحاد على الشركة الألمانية أم لا.

وتخضع الهيئة الألمانية للطيران لإشراف وزير المواصلات الألماني ألكسندر دوبرينت، و كانت شركة الاتحاد رفعت حصتها في أسهم إير برلين عام 2012 إلى 29.2% وعملت من خلال السندات القابلة للتحويل وشراء برنامج مكافآت العملاء على إنقاذ الشركة من الانهيار.

وترتبط حقوق النقل في إير برلين بأوروبا وفقاً لنسب الأغلبية التي تتوزع فيها أسهمها، وفي حال اتخاذ الهيئة الألمانية للطيران قراراً ضد إير برلين فإن الشركة ستضطر للتخلي عن قسم كبير من شبكة خطوطها.

زر الذهاب إلى الأعلى