كيف سيساهم ترام دبي في حل الأزمات المرورية؟

مع اقتراب موعد افتتاح ترام دبي، يأمل القاطنون في المناطق المحيطة بالصفوح ودبي مارينا أن يساهم المشروع بالتخفيف من الازدحامات المرورية عن طريق اقتناع البعض بالتخلي عن ركوب سياراتهم واستعمال الترام كوسيلة للتنقل.

وكانت  هيئة الطرق والمواصلات (RTA) قد حددت قيمة تذكرة السفر عبر محطات ترام  دبي البالغ عددها 11 محطة بـ 3 درهم فقط، أي أن أجرة التنقل بالترام ستكون رخيصة بالنسبة لوسائل النقل الأخرى.

وقال بارث باريخ، وهو أحد سكان جميرا بيتش ريزيدنس (JBR): “إن هيكل التسعير يعمل بشكل جيد حقاً لأولئك الذين يبحثون عن بديل لمواقف السيارات على طول مرسى دبي و منطقة الصفوح” وأضاف :”نحن متفائلون أن يساعد الترام على حل مشكلة الاختناقات المرورية”.

وقال زايد المنصوري، وهو من سكان مرسى دبي بالقرب من محطة ترام أبراج بحيرة الجميرا، والتي سوف واحدة من محطتين سيتم ربطهما مع مترو دبي : “أعتقد أن تسعير 3 درهم والربط بين مترو دبي وترام دبي سوف تساعد حقاً على التخفيف من الاختناقات المرورية  في المنطقة”، وأضاف “”في السابق، كان الناس يترددون في جلب سياراتهم إلى هذه المنطقة بسبب مشكلات في الربط وعدم توفر سيارات خلال ساعات الذروة،  إلا إن التكامل بين وسائط النقل العام من المؤمل أن يشجع المزيد من الناس على ترك سياراتهم في المنزل واستخدام هذه الوسائل.”

 

زر الذهاب إلى الأعلى