“مات هاج” يجني الملايين من ممارسة ألعاب الفيديو

عالم الألعاب التنافسية، لم يعد عالم ترفيه فقط بل أضحى مصدر رزق بالنسبة للبعض ، و منهم هذا الشاب البالغ من العمر 22 عاماً و الذي ترك عمله في مطعم ماكدونالدز ليصبح لاعباً محترفاً لألعاب الفيديو الشهيرة ، و يجني مليون دولار سنويا.

الشاب هو واحد من أكبر الأسماء في عالم الألعاب الإلكترونية في الوقت الراهن و يدعى مات هاج و هو معروف أكثر باسم “Nadeshot” ، و يلعب لعبة واحدة هي “Call of Duty” الشهيرة حيث  أصبح لاعباً محترفاً  فيها، وقام بتكوين فريق من محترفي اللعبة يسمى “OpTic NaDeSHoT” للفوز بجميع البطولات المنظمة مما دفع شركة “ريد بول” للمشروبات الغازية إلى رعايته هو وفريقه.

و يحصل هاج على الأموال من خلال الفوز بالبطولات المختلفة على مواقع الألعاب الشهيرة مثل “Twitch”، بالإضافة على قناته على اليوتيوب و التي يقدر دخلها  ب700 ألف دولار سنوياً و يصل عدد متابعيها إلى أكثر من مليون شخص ، إلى جانب اتفاقيات الرعاية .

و يقضي هاج ساعات طويلة يومياً في التدربب مع فريقه حتى يتسنى لهم الحفاظ على المكانة الاحترافية التي وصلوا إليها كما أنه قام بتعيين “متخصص رياضي” لدراسة تأثير ألعاب الفيديو على دماغه، بالإضافة الى “خبير تغذية” لمساعدته على تناول وجبات صحية ، و يقول هاج إنه قلق بشأن مستقبله ، فرغم وصوله إلى أعلى درجات النجومية إلا أنه كل ذلك يمكن أن ينتهي في لحظة .

 

Exit mobile version