أسوأ 11 صفقة قام بها برشلونة على مر التاريخ

على مر التاريخ الحديث لبرشلونة، أجروا العديد من الصفقات منهم من سطع في سماء كتالونيا، ومنهم من نسى فترته في البلوغرانا، لكن الجماهير الكتالونية لن تنسى خيبة الأمل.

1

مر على برشلونة العديد من أساطير كرة القدم كرونالدو وريفالدو مثلاً، وهناك جيلاً ذهبيًا بدأ ثورة البلوغرانا في الماضي، ثم أتمها غوارديولا بجيل جديد يعرفه الجميع، لكن هناك 11 لاعبًا هم أسوأ من استقدمهم برشلونة على الإطلاق.

وعلى الرغم أن عددًا من تلك الأسماء لها قيمتاه مثل إيمانويل أومنيكي مثلا، لكنه لم يقدم شيئا يذكر مع الفريق الكتالوني، والمدافع المكلف للغاية فيليب كريستانفال، الذي لم يقدم شيئا يذكر وكأن برشلونة موعودين بدفع الكثير في مدافعين لا يقدمون أي شئ.

وإليكم تشكيلة من 11 لاعبًا استقدمهم برشلونة وخيبوا آمال النادي والجماهير وحتى الصحافة على الرغم من جودتهم وقيمته في ذلك الوقت وفقًا لـ “يوروسبورت”.

1-فيتور بايا

يعتبر أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، قبل انتقاله عام 1996 لبرشلونة، ومنذ ارتداؤه قميص البلوغرانا أصبح هدفا للجماهير، وبعد عامين ونصف العام من عقده، عاد الحارس محبطًا لناديه الرئيسي بورتو.

2-فيليب كريستانفال

أن تكون مدافعًا صلبًا، وتنتقل لبرشلونة بمبلغ 17 مليون يورو وفي عام 2001، هذا يعني أنك ستغدو أسطورة، لكن الأمر اختلف تمامًا، لقد كان ثغرة كبيرة في دفاع البلوغرانا، وأخطائه لا تغتفر، وقضى عامين فقط في برشلونة.

3-وينستون بوغاردي

المدافع الصلب للغاية، الهولندي عاني من الإصابات على الرغم من أنه يمتلك بنية بدنية قوية للغاية، ولم يستمر سوى موسمين رفقة البلوغرانا، ولم ترضى الجماهير بأداء اللاعب مؤكدين أنه لا يستحق التواجد رفقة النادي الكتالوني، وينستون كان يجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر.

4-فريدريك ديهو

المدافع الفرنسي الصلب للغاية، لعب فقط 11 مباراة في موسم وحيد للبرسا، وأنتقل بمبلغ 6 ملايين يورو لنادي لينس.

5-جيرارد لوبيز

على الرغم من أنه أحد منتجات شباب برشلونة، اللاعب وقع قادما من فالنسيا بمبلغ يقدر ب 30 مليون يورو، وعلى الرغم من بقاؤه لمدة 5 أعوام في ناديه، إلا أن متوسط الميدان لم يقدم شيئا يذكر وخيب كل التوقعات.

6-دراغان سيرتيش

متوسط الميدان البلقاني، كان أحد أفضل خطوط الوسط ومن الذين يتنبأ لهم الجميع نقادا ومشجعين ومدربين أن يكون أحد نجوم العالم، أنتقل لبرشلونة قادمًا من بارتيزان في عام 1997، لكنه فشل حتى في تسجيل هدف وحيد في الدوري خلال 3 أعوام في الكامب نو ليمر بأسوأ 3 أعوام في مسيرته.

2

7-مارك أوفرمارس

نعم هو أسطورة أياكس الهولندي الطائر، أنضم لبرشلونة قادمًا من آرسنال بملبغ 30 مليون يورو، بعد فترة ممتازة مع آرسنال، لكن الجناح الطائر فقد أجنحته في برشلونة، وسجل فقط 15 هدفًا في 4 أعوام حتى لم تساوي الأموال التى دفعت ثمنا له، ربما نسى أوفرمارس فترته، لكن البارسا وجماهيرها لن ينسوا خيبة الأمل أبد.

8-إيمانويل بيتيت

نعم النجم الفرنسي الشهير، بعد فترة ناجحة للغاية رفقة آرسنال أنتقل لبرشلونة بمبلغ 7 ملايين جنيه أسترليني، رفقة زميله أوفرمارس، وفي برشلونة اللاعب ظٌلم قليلا مثل ماسكيرانو، تم تحريكه ليلعب في الخط الخلفي كقلب دفاع، وعاني من بعض الإصابات مما عجل بفشله في كتالونيا، لينتقل إلى تشيلسي ويلمع هناك.

3

9-خوان رومان ريكلمي

لازالت جملة لويس فان غال مدرب البلوغرانا في هذا الوقت عالقة في الأذهان، حينما أوضح أن التوقيع مع ريكلمي كان صفقة سياسية، والبعض شعر أن الهولندي، قد قام بهذا لتفجير قدرات ريكلمي الذي يلعب في مركز صانع اللعب والجناح، وعلى الرغم من هذا، الأرجنتيني لم يقدم شيئا يذكر مع برشلونة وأبطأ من أسلوب اللعب السريع الخاص ببرشلونة، ليرحل بعد موسم وحيد فقط رفقة البلوغرانا.

10-ماكسي لوبيز

فور إصابة هنريك لارسون، وجد برشلونة البديل في ماكسي، الذى سجل في ظهوره الأول في دوري الأبطال حينما فاز الفريق الكتالوني على تشيلسي بنتيجة 2-1، وعلى الرغم من هذا اللاعب عانى الأمرين في اللعب للفريق الأول، ولم يسجل هدفًا في الدوري الإسباني في موسميه مع كتيبة الكامب نو.

4

11- كريستوف دوغاري

الفرنسي كان نجمًا كبيرًا في منتخب بلاده، والجماهير تعتبره بطل وطني، لكن خلال تواجده مع برشلونة وفي قمة عطائه، لم يلعب سوى في 7 لقاءات، خلال موسم وحيد قضاه رفقة الكتلان.

في النهاية، هناك أسماء أخرى من الصعب تجاهلها، مثل مينديتا مثلاً، ورونالد دي بور، وريكاردو كواريزما، هناك الكثير من الأسماء، لكن تلك الأسماء ظهرت في فترة كانت كرة القدم رائعة وأداؤهم كان متميزًا مع منتخبات بلادهم لكن مع برشلونة لم يقدموا أي شئ على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى