أكثر اللاعبين شغبًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا

يعتبر دوري أبطال أوروبا هو المجد الأعظم لكل فريق، الجميع يحلم بالمشاركة والفوز بالبطولة الغالية، وفي كل عام تكون البطولة أقوى من العام الذى سبق، وعلى مدار تاريخ البطولة رأينا العديد والعديد من النجوم الذين شاركوا في تلك البطولة وأمتعوا الجميع بمستويات خارقة.

وشهد دوري الأبطال عددًا من الأحداث التى لا تنسى مثلاً فوز ريال مدريد بالعاشرة في الموسم الماضي، ونهائي عام 2005 بإسنطبول وتفوق ليفربول على ميلان، ثم ثأر ميلان في 2007، دائما هناك نجوم يتألقون، لكن، على الجانب الآخر هناك نجوم اشتهروا في دوري الأبطال لشغبهم وتحصلهم على البطاقات الصفراء والحمراء أحيانًا أكثر من غيرهم وفقًا لموقع “يوروسبورت”.

ونستعرض لكم أكثر اللاعبين شغبًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا :

1

1- جون تيري

لا توجد اية مفاجآت في أن يتواجد جون تيري على قمة تلك القائمة، جون تيري تحصل على 18 بطاقة صفراء، ربما هي نقطة في بحر المشاغبين الآخرين في دوري الأبطال.

2-باتريك فييرا

أسلوبه في اللعب جعله عدوا للحكام، وطريقته القوية في استخلاص الكرة، اللاعب تحصل على 18 بطاقة صفراء وتواجد ضمن القائمة عن جدارة واستحقاق.

3-إدغار دايفيدز

لا تكون مشهورًا أبدا كأحد مشاهير هوليوود لكونك لطيفا، إدغار دايفيدز بتدخلاته العنيفة للغاية وأربعة بطاقات حمراء في دوري الأبطال و18 بطاقة صفراء، استحق التواجد بجدارة ضمن تلك القائمة.

2

4-داني ألفيش

دائما نرى تلك اللقطة في معظم مباريات برشلونة، لاعب الجناح في الفريق المنافس ملقى على الأرض، المدافع البرازيلي ألفيش يضحك متسائلاً ماذا فعل، والحكم يعاقبه ببطاقة صفراء، داني ألفيش تحصل على 19 بطاقة صفراء.

5-روبيرتو كارلوس

الأسطورة البرازيلية والظهير الذى كان يسجل أهدافا أكثر من رائعة بطريقة خاصة من الضربات الحرة، كان لديه ذراع في الشغب في دوري الأبطال، وتحصل على 19 بطاقة صفراء.

6-باتريس إيفرا

فرنسي آخر في القائمة، لاعب مانشستر يونايتد السابق ولاعب يوفنتوس الحالى، اللاعب لم يتباطئ أبدا في التدخلات العنيفة وكنتيجة يتحصل سريعا على البطاقة الصفراء وتحصل على 19 بطاقة صفراء.

3

7-أليساندرو نيستا

انتهت ميسرة نيستا الكروية، بعد أن تحصل على 19 بطاقة صفراء في دوري الأبطال، نيستا كان يستحق بكل تأكيد.

8-مايكل بالاك

الكل يتذكر الإنذار الشهير لبالاك في دوري أبطال أوروبا، لسؤاله توم هيننغ أوفريبو حول قراره في نصف النهائي ضد برشلونة حينما كان لاعبًا لتشيلسي، الألماني التعيس تحصل على 19 بطاقة صفراء في دوري الأبطال.

9-ماسيمو أمبروسيني

ربما نساه البعض، لكن اللاعب كان متوسط ميدان يتمتع بقوة بدنية، وشارك في مجد الميلان عامي 2003، و 2007، وبالطبع كانت هناك ضريبة لمتوسط الميدان القوى، 20 بطاقة صفراء في مسيرته بدوري الأبطال.

10-خورخي كوستا

خورخي كوستا كان كابتن فريق مورينيو، نعم حينما كان مدربا لبورتو، حين توجوا أبطالا لدوري أبطال أوروبا عام 2004، وتحصل على 20 بطاقة صفراء طوال مسيرته في دوري الأبطال.

11-مارتين ديميكيليس

اللاعب شارك في دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، كما أن المشاكل تتبعه أينما ذهب، هو مشاغب من الدرجة الأولى، وتحصل على 20 بطاقة صفراء.

12-أندري أويير

الهولندي شارك في 37 لقاء في دوري أبطال أوروبا فقط، لكن لم يوقفه هذا عن شغبه المعتاد وتحصل على 20 بطاقة صفراء!

13-ديفيد ألبيلدا

متوسط ميدان وكابتن فالنسيا السابق، كان عنيفا مشاغبا، وتحصل على 20 بطاقة صفراء في مسيرته بدوري أبطال أوروبا.

4

14-مارك فان بوميل

لم تكن علاقة الهولندي بالحكام جيدة، تحصل اللاعب على 22 بطاقة صفراء في دوري الأبطال وبطاقتين حمراوتين، مع أندية، بي إس في، برشلونة بايرن ميونيخ وميلان.

15-لويس فيغو

الجناح البرتغالي كان متميزا وعبقريًا، لكنه كان عنيفا مشاغبًا، وتحصل على 23 بطاقة صفراء طوال مسيرته في دوري أبطال أوروبا.

16-والتر صامويل

خلال مسيرته في دوري أبطال أوروبا، خلف والتر صامويل عددًا من الضحايا خلفه في دوري أبطال أوروبا وتحصل على 23 بطاقة صفراء.

17-أليسيو تاكيناردي

هل يذكر أحد الركلة بقدمه في وجه زين الدين زيدان في دوري أبطال أوروبا مباراة يوفنتوس وريال مدريد؟ اللاعب كان لديه مسيرة ناجحة، لكنه كان مستهترا وعنيفا وتحصل على 23 بطاقة صفراء.

5

18-سيرخيو راموس

لا يمكن أبدا أن تعد قائمة كهذه وتتجاهل راموس، اللاعب تحصل على 23 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء طوال مسيرته في دوري أبطال أوروبا.

19-كارليس بويول

إسباني آخر لا يمكن أن ننساه، اللاعب شارك في أكثر من 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وفاز بالبطولة 3 مرات، لذا من الطبيعي أن يتحصل على 25 بطاقة صفراء ويكون ضمن قائمة المشاغبين.

20-تشابي ألونسو

الكل يراه هادئًا وديعًا لكن أن يتحصل على 26 بطاقة صفراء في دوري الأبطال، تغير تمامًا الصورة المحفورة في الأذهان عنه، أنه مشاغب متميز.

6

21-جنارو غاتوزو

لا شئ غريب في الأمر، الكل يعرف أنه مشاغب مجنون، الكل يتجنبه حتى مدربيه، يعتبر في ترتيب هؤلاء اللاعبين هو المركز الثاني على مر التاريخ وتحصل على 28 بطاقة صفراء في دوري الأبطال.

7

22-بول سكولز

الأسطورة الإنجليزي، وعدم قدرته على اعتراض الكرة تحولت لنكتة خلال مسيرته، لكن تبدل الأمر حينما ترك بصمة واضحة، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، تحصل على 32 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين، انه أسوأهم على الإطلاق الشيطان المشاغب.

في النهاية، يبدو أن سكولز تفوق على الجميع، ويأتي غاتوزو في المركز الثاني، ثم ألونسو، الغريب أن غاتوزو كان أكثر هدوءًا وإتزانا من الثنائي، غير الصورة المعروفة، فهل يستطيع ألونسو أن يصل لقمة قائمة المشاغبين؟.

زر الذهاب إلى الأعلى