بالصور| “سياحة تحت الصفر”.. فندق سويدي مصنوع من الثلج

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقريرًا مصورًا لفندق سويدي مصنوع من الثلج، في ذكرى إعادة بنائه الـ25، حيث تختار لجنة متخصصة مجموعة من حرفيي النحت والمهندسين من بين مئات المتقدمين للمشاركة في تحويل أفكارهم وتخيلاتهم المختارة إلى تحف فنية، تزيِّن جنبات غرف وأجنحة الفندق.

ويقع الفندق في مدينة “يوكاسيار” السويدية، الواقعة على بعد 200 كم شمال الدائرة القطبية، ووصفت الصحيفة الفندق؛ بأنه “أعجوبة هندسية ومعمارية”، ومبني بالكامل من الجليد ومكعبات الثلج، وسيفتح أبوابه لزبائنه في أواخر ديسمبر الجاري.

وأشارت الصحيفة؛ إلى أن الفندق يستغرق بناؤه 8 أسابيع سنويًا، ولكل غرفة فيه فكرة فنية خاصة تميِّزها عن بقية الغرف، ويستمر هذا البناء صامدًا نحو 3 أشهر حتى شهر مارس، قبل أن يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في إذابته في أبريل.

ويتكوَّن الفندق من 61 غرفة، إضافة إلى منحوتات لشخصيات وحيوانات أسطورية، وسيتم إنشاء مطعم وقاعة مخصصة للاحتفالات، إضافة إلى مسرح للعرض، كما سيوفِّر الفندق عددًا من الأنشطة الترفيهية كالتزلج والجولات السياحية، وسيتم تزويد كل غرفة بفرش سميك من الجلد وأكياس مخصصة للنوم، ليتمكَّن النزلاء من تحمل درجات الحرارة المنخفضة جدًا، ويتم تثبيتها عند 7 درجات تحت الصفر.

1 2 3 4 5 6 8 9 10 11 7

زر الذهاب إلى الأعلى