بالصور| 10 أشياء في الغالب لا تعرفها عن باريس

قام موقع Traveler’s top travel المتخصص، بنشر قائمة من الأشياء التي لا يعرفها الكثير عن مدينة باريس.

1

1. هناك نهر ثاني سري:
الجميع يعرف عن نهر السين، ولكن قلة سمعت عن “Bièvre”. هذا النهر الصغير، يصب في نهر السين، على بعد بضعة من مباني شرق نوتردام، بجوار شارع tiny crooked. خلال الثورة الصناعية، وضعت المصانع، و المدابغ، على طول ضفاف النهر، وحولوها إلى مكب لتفريغ السموم.

وقد أمتلئ النهر بالملوثات حتى وصل إلى نهاية المطاف في عام 1912، لكنه لا يزال يتدفق من خلال أنفاق تحت الأرض.

2

2. استخدمت المدينة لتكون 12 مقاطعة منظمة في الصفوف
خريطة باريس الشهيرة التي تشبه “دوامة الحلزون”، التي بها 20 مقاطعة (منطقة إدارية)، كانت لديها تخطيط مختلف جًدا. ولكن تغير خلال الثورة الفرنسية في عام 1795و قسمت باريس إلى 12 منطقة بالإضافة إلى 48 تقسيم فرعي. وقد رسمت المقاطعات المنظمة لباريس عام 1859 من قبل البارون هوسمان فون.

3

3. لا تزال الباستيل موجود … في أجزاء من باريس
يمكن لأي شخص يسعى لتعقب بقايا سجن الباستيل المخزونة لمدة 200 سنة إيجادها في محطة الباستيل على منصة 5 من خط المترو، وهناك أيضا بعض التمثيلات الفنية للباستيل على منصة الخط 1؛ في مكان قريب من ساحة هنري في بداية شارع هنري الرابع؛ وكذلك على طول نهر السين، حيث تم إعادة تدوير كمية كبيرة من كتل الباستيل لبناء جسر بونت دي لا كونكورد.

4

4. عمود الباستيل لا يحتفل بذكرى الباستيل
لم ينصب العمود في وسط ساحة الباستيل تكريمًا للثورة الفرنسية عام 1789 واقتحام سجن الباستيل، ولكن تكريمًا لثورة يوليو 1830 أو كما يطلق عليها “ثورة الثلاثة أيام المجيدة”، والتي أدت إلى الإطاحة بالملك شارل العاشر.

العمود 154 قدم؛ محفور عليه أسماء أولئك الذين لقوا حتفهم خلال ثورة الأيام الثلاثة، وتحته عبارة عن مقبرة بها رفات أكثر من 800 ضحية في كل من ثورتي “1830 و 1848”.

5

5. هناك أكثر من قوس نصر واحد
باريس بالفعل لديها العديد من أقواس النصر التي تم إنشاءها عام 1808، ومعظم السياح يعتقدون بالخطأ أن أقواس النصر جانب أو جناح من الفناء الرئيسي للوفر.

6

6. وهناك أيضًا ثلاثة تماثيل حرية
عندما تبحر على طول نهر السين بالقرب من برج إيفل، يمكنك أن تشاهد في بقعة معينة نسخة مصغرة من تمثال الحرية-الأصلي، الذي صممه الفنان الإيطالي-الفرنسي “أوغست بارتولدي”.

وهناك نسخة أخرى على الجانب الغربي من حدائق لوكسمبورغ، والنسخة المتماثلة الثالثة من البرونز الماكيت الأصلي، أمام متحف الفنون والصنائع.

7

7. مونمارتر مقدس
عادة ما يرتبط مونمارتر مع الملاهي والفنانين، أو حتى باسم “جبل الشهداء”، ولكن التلة الخلابة تستخدم لاستخراج الحجر، حتى قبل 2،000 سنة، جاء الرومان إليها لاستخراج الحجر لبناء معابدهم، وهو تقليد تطور على مدى قرون باعتبارها مدينة متقدمة.

8

8. من الوقاحة ألا تقول صباح الخير كثيرًا
إذا كنت لاتريد الحصول على خدمة سيئة، إذا يجب أن تكون على استعداد لتقول صباح الخير (أو bonsoir في المساء) عند مواجهة أول شخص في المطاعم، المتجر، أو حتى المصعد.

9

9. الفرنسيون حقا يأكلون الخبز والجبن كل يوم
من الصعب العثور على منزل فرنسي دون خبز وجبن.فهم يأخذون خبزهم على محمل الجد حتى أنهم سنوا القوانين حول هذا الموضوع. وهناك قواعد صارمة عن شكل الرغيف الفرنسي من حيث الطول والتكلفة والاتساق، و العاصمة نفسها لديها أكثر من 1،200 من المخابز.

10

10. هناك حقا بروتوكول لـ “cheers-ing”
إذا كنت في الخارج مع السكان المحليين، لا تجرؤ أن تأخذ رشفة من الكأس الخاص بك دون شرب نخب أول مع الجميع، وبالطريقة “الصحيحة”، ويعتبر من الوقاحة الشرب قبل تبادل الهتافات.

زر الذهاب إلى الأعلى