بلاتيني يطلب من دبي استخدام البطاقة البيضاء التي تطرد اللاعب لعشر دقائق

جدد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني مطالبته «الفيفا» بمنح حكم الساحة المزيد من الأسلحة لمساعدته في السيطرة على المباريات أكثر من خلال استعماله البطاقة البيضاء.

وقال بلاتيني، خلال افتتاحه مؤتمر دبي الرياضي الدولي التاسع، اليوم (الأحد): «البطاقة البيضاء تخفف من التوتر من كثرة استخدام البطاقات الصفراء والحمراء خلال المباريات، ويجب أن نقنع الفيفا بأهمية تطبيقها».

وتابع «البطاقة البيضاء يستخدمها الحكم مع أول تجاوز للاعب، وهي تحل محل الصفراء التي تستخدم عادة مع ثاني تجاوز».

ودعا بلاتيني اللاعبين «للتخفيف من الاعتراض على طاقم التحكيم وقراراته، لأن ذلك يشوّه صورة كرة القدم، وأن يدركوا أنهم قدوة للصغار».

وكان بلاتيني اقترح في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي استخدام البطاقة البيضاء في وجه أي لاعب يحاول الاعتراض أو التحدث مع الحكام، كاشفاً أن «البطاقة البيضاء يشهرها الحكم إذا اعترض عليه أي لاعب، وهي تعرض اللاعب للطرد من الملعب لمدة 10 دقائق، ثم يعود بعد ذلك لإكمال المباراة».

ولم يستبعد بلاتيني، خلال حديثه اليوم (الأحد)، في مؤتمر دبي الرياضي، الذي أقيم تحت عنوان «نحو كرة قدم ذكية» تكليف حكام من النساء لإدارة مباريات في دوري أبطال أوروبا، كما دعا إلى «الربط بين كرة القدم وأحلام الشباب والأطفال»، مضيفاً «هذا لن يتحقق في ظل المبالغة في أسعار اللاعبين الخيالية ورواتبهم العالية والتي يجب وضع حد لها».

واعتبر بلاتيني أن كرة القدم هي رياضة شعبية، وطالب «الاتحادات والأندية ببثّ المباريات مجاناً، وعدم البحث عن الربح المالي فقط».

زر الذهاب إلى الأعلى