تذاكر حفلة في دبي تدخل ضمن أغلى التذاكر للحفلات الموسيقية في التاريخ

تقيم فرقة “وان دايركشين” One Direction التي تعد أشهر فرقة غنائية للمراهقين في العالم حفلة غنائية في دبي العام المقبل، إلا أن عشاق هذه الفرقة التي تجني سنوياً حوالي 275 مليون درهم، عليهم أن يدفعوا ثمناً باهظاً للتذاكر يصل إلى 3000 درهماً أو ما يعادل ستة أضعاف القيمة الإسمية لهذه التذاكر مما يجعلها من أغلى التذاكر لحفلة موسيقية في التاريخ.

ويقول المنظمون في شركة “دون إيفنتس” Done Events، إنهم لا يستطيعون فعل الكثير إزاء الارتفاع الكبير لأسعار تذاكر الحفلة، إلا أن كبير مسؤولي التشغيل في الشركة يقول إنه تم اتخاذ تدابير لمنع بيع التذاكر في السوق السوداء مقابل مبالغ باهظة.

وعلى الرغم من أن أسعار التذاكر في 8 فئات حددت عند طرحها للمرة الأولى للبيع بين 250 و 1000 درهم، إلا أن غياب نظام دقيق لبيع التذاكر، أدى إلى تحولها إلى سلعة للتجارة من قبل بعض السماسرة من خلال طرحها للبيع خارج المنافذ المخصصة لذلك بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

و أضافت الصحيفة أن العديد من السماسرة وجدوا طريقة سهلة لكسب المال عن طريق شراء أكبر عدد ممكن من التذاكر، ثم إعادة بيعها على الإنترنت في مواقع مثل دوبيزل، حيث طرح على الموقع خلال الأسبوع الحالي حوالي 50 تذكرة للبيع بأسعار مبالغ فيها إلى حد كبير يعادل بين 3 و 6 أضعاف قيمتها الأصلية، كما أن الأسعار تزداد تدريجياً كلما اقترب موعد الحفل المقرر في 4 أبريل القادم.

و اشترى هيرول دافي Hirol Defai  ثماني تذاكر، بما في ذلك أربع تذاكر ذهبية سعر كل منها 500 درهم، وعرض نصفها للبيع بزيادة على سعرها الأصلي بلغت حوالي 340%  والسعر المطلوب لكل منها 1700 درهماً بعد أن باع لأصدقائه بعض التذاكر بأسعار خاصة.

وقال دافي: “في غضون ساعتين،تلقيت 3رسائل نصية واتصل بي 6 أشخاص يرغبون بشراء التذاكر، و أنا على يقين بأن الطلب على التذاكر سيستمر حتى فبراير أو مارس”.

وأضاف :”أحد الزبائن كان على استعداد لدفع  2000 درهم مقابل التذكرة، و أنا أعلم بعض الزبائن على استعداد لدفع 4000 درهم لشراء تذكرة وحضور الحفلة، وتلقيت العديد من الرسائل من لبنان من قبل أشخاص يرغبون بشراء التذاكر “.

وينوي السيد دافي استخدام اثنتين من التذاكر الثمانية  التي اشتراها ليذهب بصحبة ابنته البالغة من العمر 11 إلى الحفلة.

بائع آخر يدعى بيتر باع  أربع تذاكر برونزية مقابل 1000 درهم لكل تذكرة، وهذا السعر يعادل 4 أضعاف السعر الأصلي لهذه الفئة من التذاكر والبالغ 250 درهم، وقال إنه لن يكون في دبي عند إقامة الحفلة، لكنه اشترى التذاكر لكسب بعض المال من خلال إعادة بيعها.

وكانت فرقة ون دايركشن (One Direction) الغنائية، قد أعلنت أنها ستزور الإمارات للمرة الأولى، وستقيم حفلاً في دبي أبريل المقبل، وسيكون موعد حفل الفرقة في الدولة يوم السبت 4 أبريل 2015 في ستاد 7he Sevens في دبي، ومن المتوقع أن يحضره 30 ألفاً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى