تعرف على سبب انقطاع الإنترنت في كوريا الشمالية

عادت الاتصالات عبر الإنترنت، اليوم، في كوريا الشمالية التي انقطعت كليا، أمس الاثنين، بسبب عطل كبير، وذلك بعد أكثر من تسع ساعات من الشلل التام، وتعطلت شبكات الإنترنت الأربع في كوريا الشمالية والتي تمر عبر “تشينا نتكوم” التابعة لـ”تشينا يونيكوم” لمدة تسع ساعات و31 دقيقة، حسب ما قال الخبراء في مؤسسة “دين ريزرتش” ومقرها الولايات المتحدة والمتخصصة في أمن الشبكة المعلوماتية، ولم تعرف بعد اسباب هذا الانقطاع.

وقال “دوغ مادوري” مدير تحليل الإنترنت في شركة “دين”، بتصريح أدلى به لموقع “بيزنس إنسايدر”، أن مثل هذه الانقطاعات في الشبكة الكورية الشمالية تُلاحظ لأول مرة، وقد يكون الأمر عائدًا إلى هجمات إلكترونية بالفعل.

وتأتي أهمية هذه التقارير كونها جاءت مُباشرةً بعد أن توعّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كوريا الشمالية بالرد على الهجمات التي قامت بها ضد شركة “سوني بيكتشرز” وأدت إلى خسارة الأخيرة لمئات الملايين من الدولارات وتسرّب العديد من الأفلام، وإلغاء عرض فيلم “ذي إنترفيو” الذي يحكي قصة تخيلية لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي، وذلك بعد تهديدات غير مُباشرة من كوريا الشمالية.

وأشار مُراقبون إلى احتمال أن تكون الولايات المتحدة وراء الهجمات الإلكترونية على كوريا الشمالية بالفعل، إلا أنه لا توجد حتى الآن أية تأكيدات تدعم هذا الاحتمال.

زر الذهاب إلى الأعلى