تعرف على قيمة الزيادات في أسعار الماء والكهرباء بأبوظبي

نشر مكتب التنظيم والرقابة في أبوظبي على صفحته الإلكترونية التعرفة الجديدة للماء والكهرباء في المدينة والتي ستطبق اعتباراً من 1 يناير على المواطنين والوافدين.

وسيتعين على المواطنين الإماراتيين الذين لم يكن عليهم دفع فواتير الماء في السابق للوحدات السكنية، دفع ما بين 1.70 و 1.89 درهماً لكل 1000 لتر من الماء، اعتماداً على حجم الاستهلاك اليومي ونوع الوحدة السكنية.

أما بالنسبة للوافدين، فإن رسوم المياه سترتفع من 2.20 درهم لكل 1،000 لتر من المياه المستهلكة إلى ما بين و 5.95 و 9.90 درهم.

كما تم إدراج رسوم مياه جديدة لحاملي البطاقات الاجتماعية والمستفيدين من العلاوة الاجتماعية، وكذلك الحكومية والتجارية والزراعية والصناعية والممتلكات الدبلوماسية بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

وبالنسبة لرسوم الكهرباء للمواطنين الإماراتيين ستشهد تغييراً طفيفاً، حيث سيستمرون في دفع 5 فلس لكل كيلو واط ساعي (كيلوواط في الساعة)، إلى حد 30 كيلو واط ساعي في اليوم، في حين ستزيد الرسوم إلى 5.5 فلس لكل كيلو واط ساعي يزيد عن الحد المسموح به.

وارتفعت رسوم الكهرباء للوافدين من 15 فلساً لكل كيلوواط ساعي إلى 21 فلساً لكل كيلوواط ساعي لقيمة الاستهلاك التي تصل إلى 20 كيلو واط ساعي يومياً للشقق السكنية، و نفس التسعيرة لحد  200 كيلو واط ساعي لأولئك الذين يعيشون في الفلل، في حين تزيد الرسوم  إلى 31.8 فلساً لكل كيلو واط ساعي يزيد عن الحد المسموح به.

و للحصول على التفاصيل الكاملة وحساب قيمة الاستهلاك والفاتورة الشهرية، يمكن زيارة موقع مكتب التنظيم والرقابة : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى