صور| رولز رويس تختتم عام 2014 بمجموعة خاصّة تحتفل بإنجازات العالم العربي ابن الهيثم

كشفت رولز رويس عن نسخة أخيرة لعام 2014, وكما اعتدنا منها بكثرة النسخ الخاصّة المستوحاة من العرب مثل ألف ليلة وليلة, هذه النسخة تُثني بها العالم العربي, أب الرياضيات, وعلم الجبر, والفلسفة, والفلك, “ابن الهيثم”.

من بين مجالات العالم ابن الهيثم الواسعة, اختارت رولز رويس علم الفلك, مستعينة بإسم نجم سهيل الذي يُعتبر أسطع نجم في كوكبة القاعدة, وثاني أسطع نجم معروف.

يمكن رؤية النجم من الجزيرة العربية في أواخر شهر أغسطس. وقد ألهم الكثير من الشعراء والعلماء العرب, منهم ابن الهيثم؛ الذي كان رائداً في علم الفلك.

تتوفّر النسخة في جميع سيارات رولز رويس, من رايث إلى قوست وفانتوم. تأتي جميعها باللون اللؤلؤي المميز Moonstone Pearl الذي يعكس سطوع نجم سهيل, وشعار للنجم أعلى العجلات الأمامية.

تمتاز النسخ أيضاً بداخليتها التي تأتي باللون الأبيض الفاخر, وتطعميات باللون الأزرق, وساعة متميّزة وسقف برسمة لكوكبة القاعدة التي تشمل نجم سهيل وفقًا لـ “سعودي شفت”.

ويقول الرئيس التنفيذي لرولز رويس Torsten Müller-Ötvös؛ أن “ابن الهيثم كان عالم بارز بإنجازات غيّرت مسار تاريخ العلم. شعرنا أن نجم سهيل هو الإلهام المثالي لنسخة خاصّة مميّزة جداً تحتفل بتأثير دراسات ابن الهيثم على العلم الشرقي والغربي”.

1 2 3 4 5 6

زر الذهاب إلى الأعلى