صور-فيديو |”كوما” “مفهوم جديد لأدوات التخييم

قام المصمم الفلبيني الأصل و المولود في هاواي ميخا باسليغ بابتكار أواني للتخييم قابلة لإعادة الاستخدام ، كما أنها صغيرة الحجم و لا تتعدى راحة اليد ، وأطلق عليها اسم “كوما” “Kuma”

kuma-spork-2

و رغم أن هناك العديد من أنواع أواني التخييم المحمولة إلا أن أواني كوما هي أبسط و أخف كما أنها تغنيك عن أواني التخييم البلاستيكية التي تُستعمل مرة واحدة ثم تُرمى .

kuma-spork-5

كوما عبارة عن قطعة واحدة صغيرة بيضاوية الشكل تجمع بين الملعقة و الشوكة،  وهي من الفولاذ المقاوم للصدأ و هناك شكل ثاني منها يمكن رميه بعد الاستعمال.

kuma-spork-4

و تبدو كوما وكأنها ملعقة تقليدية بدون مقبض طويل و بدلا من المقبض توجد أسنان و بالتالي يمكن استخدامها بوصفها شوكة أو بوصفها ملعقة وسوف تكون متاحة في حافظة خاصة من ألياف البوليستر، و في عدد من الألوان المختلفة .

kuma-spork-3

 

و يقول مصمم كوما أنها تتويج لمشروع تخرجه في كلية رود آيلاند للتصميم (كلية ريزدي)، حيث تمحور بحثه حول فكرة أواني الأكل، و أنه اكتشف أن تصاميمها تعكس الثقافات، وهو يهدف من خلال ابتكاره إلى توفير بديل مريح و قابل لإعادة الاستخدام.

kuma-spork-6

و قد تم طرح هذا المشروع على موقع التمويل الجماعي Kickstarter  بهدف الحصول على 18000 دولار ، و من المتوقع أن يبدا إنتاجها في شهر يونيو 2015 .

 

زر الذهاب إلى الأعلى