فيديو|جهاز جديد يراقب صحة القلب والأوعية الدموية

معدل ضربات القلب، ومستوى الأكسجين في الدم و ضغط الدم وجميع المؤشرات الرئيسية الخاصة بصحة القلب والأوعية الدموية يمكن رصدها بواسطة الجهاز الجديد MOCAheart، و رغم أن هناك العديد من الأجهزة و التطبيقات التي تقوم بحساب معدل ضربات القلب إلا أن هذا الجهاز هو أكثر دقة و يوفر قدرا أكبر من المعلومات التي يحتاجها المستخدم.

mocaheart-1

و لاستخدام الجهاز يكفي أن يضع المستخدم إصبعا واحدا على نقطة الاستشعار البصري في الجهاز ، ويضع إصبعاً من اليد الأخرى على المنطقة الفولاذية من الجهاز حيث يستخدم هذا الأخير الأشعة تحت الحمراء للحصول على رسم القلب و من تم يقوم بقياس النشاط الكهربائي للقلب، ومستويات الأكسجين في الدم، وسرعة ضخ الدم.

ويتم عرض تلك البيانات في الوقت الحقيقي عبر التطبيق الذي يربط الجهاز لاسلكيا بهاتف ذكي بنظام الأندرويد أو ios ، ومن أجل مساعدة المستخدمين على تفسير المعلومات،يوفر التطبيق مؤشرا يساعد على معرفة الوقت الذي يستوجب التماس العناية الطبية.

mocaheart-2

بالإضافة إلى ذلك، و لتمكين المستخدم من متابعة هذه المؤشرات يوفر التطبيق سجلات تتضمن كل المعلومات المتعلقة بصحته مع تمكينه من إضافة ملاحظاته، كما يمكنه الاطلاع على الرسم البياني الذي يُظهر تدبذب صحة القلب و الأوعية الدموية خلال ساعات أو أيام أو أسابيع ،و تدوم بطارية هذا الجهاز لمدة أسبوع تقريبا باستخدام يتراوح بين 3 إلى 5 مرات في اليوم .

و قد تم طرح هذا المشروع الذي سيفيد الكثيرين و خاصة من كبار السن و مرضى القلب و الشراين على موقع التمويل الجماعي Kickstarter من أجل الحصول على التمويل الضروري لإنتاجه، و يمكن لمن أراد الحصول عليه أن يتبرع بمبلغ 119 دولار ، و في حال نجاح الحملة و إنتاج الجهاز فإنه سيتوفر بسعر 169دولار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى