فيديو| فيلم اغتيال زعيم كوريا الشمالية متوفر حاليا على “آي تيونز”

طرحت شركة “سوني”، أمس الأحد، الفيلم المثير للجدل  “المقابلة” أو The Interview، عبر تطبيق “آي تيونز”، وذلك بعد تصدره  الترتيب الأول على موقع يوتيوب باعتباره الفيلم الأكثر شعبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة “أبل” في تصريحات لجريدة “ديلي ميل” البريطانية: “يسعدنا طرح فيلم المقابلة على تطبيق آي تيونز“.

وكانت سوني قد قامت بطرح الفيلم عبر عدة مواقع إلكترونية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك تنفيذًا لوعدها بعرضه رغم سلسلة التهديدات التي تلقتها من  قراصنة ينتمون لكوريا الشمالية.

وتعرض “سوني” الفيلم للمشاهدة مرة واحدة  داخل الولايات المتحدة عبر “آي تيونز”، مقابل  5.99 دولارًا، أو شراؤه بسعر 14.99 دولارًا.

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت اتهاما رسمياً لكوريا الشمالية بوقوفها خلف عملية الاختراق الكبرى التي تعرضت لها شركة سوني، وأدت إلى تسرب مجموعة من الأفلام التي لم تعرضها بعد، مما تسبب لها بخسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

وجاءت شركة “أبل” كأخر الشركات التي قررت عرض الفيلم، وذلك عقب طرحه من خلال شركة “جوجل” على موقعي “يوتيوب” و”جوجل بلاي”، بالإضافة إلى عرضه على “إكس بوكس” عبر شركة مايكروسوفت.

كما تم عرض الفيلم في حوالي 331 مسرح خاص في أمريكا، ونجح في تحقيق مايقرب من مليون دولارًا في يوم “الكريسماس” فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى