فيديو| لوحة “شفق على الماء” المختفية منذ 100 عام تعود في مزاد بألمانيا

بعد ظهورها مرة واحدة فقط في عام 1886 فُقدت لوحة للرسام الروسي الشهير إسحاق ليفيتان لأكثر من قرن من الزمان، والآن تعود للظهور مجددًا في مزاد بمدينة برلين الألمانية.

اللوحة تحمل اسم “شفق على الماء”، وهي واحدة من روائع الرسام الروسي الشهير، وعُرضت في مزاد على الإنترنت في برلين يوم الاثنين 1 ديسمبر.

المزاد تنظمه دار المزادات “Auctionata” التي تركز بشكل خاص على الفن الروسي في أواخر القرن الـ 19، حيث تقدم الدار أكثر من عشر لوحات لرسامين روس مختلفين، بمن فيهم إيفان إيفازوفسكي وفلاديمير أورلوفسكي ويوليوس سرجيوس فون كليفر ونيكولاي بوغدانوف – بيلسكي.

وتعتبر لوحة “الشفق على الماء”، التي رسمها ليفيتان في عام 1895، لوحة فريدة من نوعها، لأنها واحدة من أواخر أعماله، وكانت اللوحة مملوكة في أول الأمر لأخيه بعد وفاة الرسام عام 1900، بعدها بقيت اللوحة ضمن مجموعة خاصة لأفراد عائلة من برلين لأكثر من قرن من الزمان، وخلال ذلك الوقت، كان يُعتقد أن التحفة الفنية قد فُقدت تمامًا وفقًا لـ “روسيا اليوم”.

المثير للدهشة أن اللوحة بقيت في حالة جيدة، على الرغم من أنها لم تكن محفوظة في معرض أو متحف. والسعر المبدئي لـ “شفق على الماء” يبلغ 140 ألف يورو، إلا أن خبراء دار Auctionata يتوقعون أن يقفز ثمنها إلى 200 ألف يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى