لاعبة جمباز إماراتية تحلم بالمنافسة في الأولمبياد

تحلم لاعبة جمباز إماراتية لا يتجاوز عمرها 10 سنوات بالوصول إلى العالمية والمنافسة في البطولات الدولية الكبرى وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية.

وستمثل شيخة الطاير، وهي لاعبة جمباز إيقاعي بعد أسبوعين بلدها الإمارات للمنافسة ضد 18 دولة أخرى في البطولة الدولية التي ستقام في بودابيست بحسب صحيفة 7days.

وستنطلق شيخة إلى جانب مجموعة من لاعبي الجمباز الشبان الذين ينتمون إلى نادي DuGym للجمباز الإيقاعي في دبي، ولا يعتبر هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عاماً غرباء عن المنافسات الدولية، إذ سبق لهم المشاركة في مسابقات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ورومانيا.

وتقول شيخة أن الجمباز الإيقاعي الذي ينطوي على مجموعة حركات تجمع بين الباليه والجمباز مع استخدام بعض الأدوات كالأطواق والكرات ليس صعباً كما يبدو عليه.

وتضيف :”إذا كنت تتمرن بشكل يومي يمكن أن يصبح جسمك مرناً للغاية.

وكانت شيخة قد احتلت المركز الرابع في مسابقة الجمباز الإيقاعي الدولية التي أجريت في أمريكا في أبريل الماضي.

ومع ذلك، فإن الرياضية الشابة تعترف بأن هذه الرياضة تتطلب الكثير من التضحيات، إذا يجب عليها التخلي عن النزهات مع الأصدقاء في الأسواق أو الاستمتاع بمتابعة الرسوم على شاشة التلفزيون حيث تمتد ساعات التمرين إلى 15 ساعة في الأسبوع.

ولكن، بطبيعة الحال، الفتاة الطموحة، التي تحلم بالمنافسة في دورة الالعاب الاولمبية في يوم من الأيام، تؤكد أن هذا الهدق يستحق كل هذا التضحيات، وهي مستعدة للعمل بجد من أجل رفع علم بلدها في المحافل الدولية.

يذكر أن والد شيخة هو سعيد حميد الطاير، و هو بطل العالم السابق للزوارق السريعة الذي فاز بـ 11 لقب دولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى