ملايين العالم الإلكتروني .. من يحصلها؟

لم يتصور الكثير منا عندما بدأت الخطوات الخجولة في العالم الإلكتروني من قبل المخترعين التقنيين أن ينمو بهذا الشكل التجاري الضخم ليكون أحد أكبر المجالات لتحصيل الثروات في العالم. فقد رأينا شباباً مجتهدين يبتكرون مواقع للتسوق أو للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات أو ألعاب أو غيرها فتفتح لهم الأبواب نحو الثروات التي يندي لها الجبين، وقد اختار موقع hiamag،  ثلاثة من أهم محصلي الملايين من العالم الإلكتروني.

mark-zuckerberg-donates-25-million-fight-ebola

1- مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg
هو الشاب الذي اخترع موقع الفيس بوك Facebook والذي جنى منه المليارات حتى الآن؛ ويشار إلى أن الجملة الأشهر لهذا الشاب عندما قدم عرضه للمستثمرين هي “10 أسباب تجعلك لا تستثمر في هذا المشروع” والتي يبدو أن أقنعتهم بالعكس تماماً، وقد تحول بين ليلة وضحاها من شاب لا يملك شيئاً يذكر إلى مليونير تحت سن الخامسة والعشرين.

يذكر أن؛ التطبيقات الأشهر في عالم الإنترنت مثل واتس أب و انستغرام قد تم الاستحواذ عليها من قبل موقع فيس بوك.

Saygin Yalcin

2- بيتر ثيل Peter Thiel
هو الشريك المؤسس لموقع باي بال PayPal لخدمات الدفع الإلكتروني، والذي بعد أن جنى ثروة صغيرة من إنشائه؛ توجه بشكل مركز نحو الاستثمار في العالم الإلكتروني والتكنولوجيا وهو أيضاً أحد المستثمرين في موقع فيس بوك.

Peter Thiel

3- سايغن يلشين Saygin Yalcin
إنه العقل المدبر وراء أهم مواقع التسوق الإلكتروني في العالم العربي، ولد سايغن في ألمانيا وينحدر من أصول تركية وهو المؤسس والرئيس التنفيذي للموقع الأشهر لبيع السيارات المستعملة SellAnyCar.com، وهو أيضاً أحد الشركاء في مجموعة الجبار للإنترنت التي ظهرت من خلال بيع شركة مكتوب Maktoob.com، وأيضاً شريك في موقع Souq.com.

زر الذهاب إلى الأعلى