أطعمة تقضي على الصداع

إذا وقعت فريسة للصداع أو آلام الرأس المختلفة، فيمكنك علاج تلك الآلام من خلال تناول بعض الأطعمة التي تعالج الصداع بشكل ذكي وفقًا لـ sport360.

ومن تلك الأطعمة:ـ

1) تناول زيت السمك والأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3 كالتونة والسلمون والماكريل والسردين، فتناول 2 جرام منه يوميًا يقلل من إفراز البروستاجلاندين المادة الكيميائية التي تسبّب حدوث الصداع، ويوجد الأوميجا 3 أيضا في الزيتون وزيت الزيتون وبذر الكتان.

2) تناول الفلفل الأحمر الحار، الذي يقضي علي المواد الكيميائية التي تنقل الألم في المخ وتقضي علي الصداع، ويدخل في تركيبة أدوية الصداع المزمن.

3) تناول السبانخ المليئة بالماغنسيوم حيث وجد الباحثون أن المواد المعدنية تقلّل من الصداع بشكل كبير.

4) تناول الفاصولياء الحمراء، والتى تحتوى على كمية كبيرة من الريبوفلفين الذي أتضح أن تناوله يخفض احتمالات الإصابه بالصداع حتى 50%.

5) احتسي كميات كبير من المياه، فأحد أسباب الصداع هو الجفاف أو قلة الماء بالجسم مما يسبب عدم امتصاص المخ ما يكفي من الماغنسيوم وباقي الأملاح المعدنية التي تمنع الصداع.

6) أشرب القهوة أو الشاي، حيث وجد أنها تفيد في حالة الصداع إذا تم تناولها ضمن الحد المسموح وهو 2-3 أكواب من القهوة أو الشاي الأحمر، أما أي زيادة عن ذلك يمكن أن يزيد من حدة الصداع وذلك بسبب زيادة الكافيين في الجسم عن الحد الآمن.

زر الذهاب إلى الأعلى