بالصور |إنارة إسبانية جديدة مدعومة بالشمس و الرياح

قام فريق إسباني بتطوير إنارة قائمة بذاتها تعتمد على الطاقة الشمسية و الرياح في خطوة للحد من الإستخدام المفرط للطاقة الكهربائية في الشوارع .

eolgreen-solar-wind-streetlights-3

المشروع الطموح من تطوير “جامعة بوليتيكنيكا” في “كاتالونيا ” و الشركة الإسبانية الناشئة Eolgreen، و يصل طول النموذج الأولي الحالي من نظام الإنارة الجديد إلى  10 أمتار (32.8 قدم) و يضم بالإضافة إلى مصابيح LED مجموعة من ألواح الخلايا الشمسية، وتوربينات الرياح، والبطارية، ونظام التحكم الإلكتروني الذي يدير تدفق الطاقة بين هذه المكونات.

eolgreen-solar-wind-streetlights-0

و يبدأ توليد الكهرباء من التوربينات المركبة-البيضاء عند الحد الأدنى لسرعة الرياح من 1.7 متر (5.6 قدم) في الثانية الواحدة،و تحتاج إلى الانتقال من10-200 دورة في الدقيقة الواحدة لتصل طاقتها الانتاجية القصوى 400 واط. وهناك مخطط  لإنتاج الجيل الثاني من التوربينات التي تحتاج فقط إلى الإنتقال من 10 – 60 دورة في الدقيقة لإنتاج 100 واط .

eolgreen-solar-wind-streetlights-1

النسخة التجارية من الإنارة ستكون مزودة بزوجين من كريستالات الألواح الشمسية، ومجموعة من مصابيح فيليبس وبطارية ليثيوم فوسفات الحديد التي يمكنها تخزين ما يكفي من القوة لتشغيل الأضواء لمدة تصل إلى 3 إلى 5 ليال ، وسيكون بإمكان إنارة الشوارع هذه إرسال تحديثاث عبر UHF إلى المحطة المركزية، مرة واحدة كل 30 دقيقة، وهذا سوف يسمح للمسؤولين بالإطلاع على أي مشاكل فنية، ومن ثم إصلاحها.

و قد أعلنت شركة Eolgreen أنها وقعت اتفاقيات مع العديد من البلديات الإسبانية، وتخطط لانتاج 700 وحدة من هذه الإنارة الجديدة  هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى