اكتشف فرنسا في 10 أيام من نهر الرون

عندما يتعلق الأمر برحلات السفر والتي يكون سببها الرئيسي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية تأتي القارة الأوروبية على قائمة الأولويات، لما تمتاز له من طبيعة خلابة وطقس جذاب.

لذا يختار البعض التنقل بين المدن الأوروبية بواسطة القطارات ليحظى بمشاهدة أجمل المناظر من خلف النوافذ، ولكن هل فكرتم برحلة فاخرة جداً على متن سفينة تعبر نهر الرون.

يعد نهر الـ Rhône واحد من الأنهار الرئيسية في أوروبا، وتوفر عدة شركات في فرنسا رحلات فاخرة لمدة 10 أيام من خلالها يمكن رؤية الطبيعة الأوروبية من زوايا مختلفة عن ما هو معتاد، فمن قلب النهر يمكن مشاهدة الحقول الخلابة للريف الفرنسي والآثار الرومانية والقلاع التاريخية والقصور الملكية التي تبرز في عدة مناطق، في حين تنتشر القرى الصغيرة ذات الطابع العمراني المميز على طول النهر.

1

كان الرون طريق سريع مهم منذ زمن الإغريق والرومان. وكان طريقا تجاريا رئيسيا من البحر المتوسط إلى شرق ووسط فرنسا. وعلى هذا النحو، ساعد امتداد نهر الرون لداخل فرنسا على نقل التأثيرات الثقافية اليونانية والثقافات اللاتينية إلى القبائل التي تعيش في فرنسا.

0

ينبع الرون من سويسرا ويصب في جنوب شرق فرنسا بطول إجمالي 812 كم، وقرب مصبه في البحر الأبيض المتوسط يتفرع إلى فرعين:الفرع الأول ويعرف بالرون العظيم، والفرع الثاني يعرف بالرون الصغير (بالفرنسية: Petit Rhône)، فهو بذلك يكون دلتا نتيجة تفرع النهر في منطقة كامارغ.

2

وفي سويسرا تطل المدن التالية على النهر:

أوبروالد
بريج
فيسب
ليك
سيري
سيون
مارتيني
سانت موريس
جنيف

3

أما في فرنسا فتطل المدن التالية على الرون:

ليون
فيين
تورنو سور رون
فالينس
سان بور – أنديول

بونت لسان إسبري

روكومير
افينيون
بوكير
آرل

4

cotes-du-rhone-nord.jmarnaud.flkr

5

زر الذهاب إلى الأعلى