بالصور| الأمراء المتبقون من أسرة آل سعود

في هذه الجولة المصورة نتعرف على أهم الأمراء المتبقين من الأسرة الحاكمة في السعودية. إنهم أبناء وأحفاد مؤسس السعودية الملك عبد العزيز، الذي مات حتى الآن من أبنائه الذكور 23 ابنا، بينما لازال 13 أحياء بحسب “DW”.

1

أصبح “سلمان بن عبد العزيز” ملكا للسعودية، حيث بويع عقب وفاة أخيه الملك عبد الله. سلمان كان قد عُين وليا للعهد في يونيو/ حزيران 2012، بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز.

2

الأمير “مقرن بن عبد العزيز” يتولى الآن ولاية العهد. الأمور كانت ممهدة مسبقا لذلك. ففي العام الماضي عين الملك الراحل عبد الله الأمير مقرن بن عبد العزيز (ولد عام 1945) ليصبح وليا لولي العهد. والأمير مقرن هو أصغر الأبناء الأحياء لمؤسس العربية السعودية.

3

الأمير “متعب بن عبد الله بن عبد العزيز” ولد عام 1953، وبعد تحويل رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة باسم “وزارة الحرس الوطني” عام 2013 عين وزيراً للحرس الوطني.

4

الأمير “محمد بن نايف بن عبد العزيز” وزير الداخلية السعودي، خلف في منصبه عمه الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، أحد “السديريين السبعة”. تعرض ابن نايف لمحاولة اغتيال عام 2009.

5

الأمير “سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود” (75 عاما) وزير الخارجية السعودي منذ 40 عاما، وخلف في هذا المنصب أباه الملك فيصل الذي كان ملكا ووزيرا للخارجية في آن واحد.

6

الأمير “خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود” (الأول من اليسار) وزير التربية والتعليم السعودي. من الشخصيات المهمة فهو عضو في هيئة البيعة السعودية عن والده الملك الراحل فيصل.

7

الأمير “سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” (ولد 1956)، أول رائد فضاء عربي وهو الآن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى