بالصور| 12 مشهداً غريباً على “جوجل إيرث”

من مقبرة الطائرات العسكرية والهياكل الغامضة المحفورة  في صحراء غوبي إلى الجزيرة الوهمية في جنوب المحيط الهادئ إلى جزيرة حُفر على سطحها اسم صاحبها المليارير، يجمع جوجل إيرث بعض الأماكن المذهلة وغير المتوقعة وفيما يلي نلقي نظرة على بعض من أغرب هذه الأماكن.

1- الجزيرة الوهمية

sandyisland

في عام 2012، قام مجموعة من الباحثين الأستراليين بالكشف عن جزيرة بحجم مانهاتن في جنوب المحيط الهادئ، و كان هذا المكان الغامض الذي يدعى جزيرة ساندي يظهرحتى على الخرائط، في شمال غرب كاليدونيا الجديدة، وظهر على شكل مضلع أسود على جوجل  إيرث ، ولكن عندما أبحر العلماء إلى هناك في نوفمبر  عام 2012، وجدوا المياه المفتوحة بدلا من أرض صلبة، وفي أبريل 2013 أوضح الباحثون لماذا أدرجت اليابسة الوهمية على بعض الخرائط لأكثر من قرن من الزمان، باعتبارها من الأخطاء البشرية الواردة.

2- بحيرة من الدم؟

blood-red-lake

خارج مدينة الصدر في العراق،تقع بحيرة الدم الحمراء، وليس هناك إلى اليوم أي تفسير رسمي لهذا اللون الأحمر الذي يظهر في الماء.

3- الجزيرة في البحيرة

island-in-a-lake-etc

في العالم أكبر جزيرة في بحيرة عبارة عن شريط من الأراضي في كندا، و هذه الجزيرة المجهولة تقع عبر مركز بحيرة صغيرة، والذي يتوسط بدوره جزيرة أكبر قليلا، و لم يكن أحد ليعلم بوجودها لولا ظهورها على خرائط جوجل ، حيث يبدو أن قدم الإنسان لم تطأها من قبل.

4- boneyard أو مقبرة الطائرات العسكرية 

boneyard

قاعدة سلاح الجو ديفيس Monthan في توكسون، أريزونا، هو المكان الذي تخزن فيه الولايات المتحدة الطائرات العسكرية المعطلة ، و يطلق عليها اسم “لboneyard،” و تمتد هذه المقبرة على مساحة  2،600 فدان و هي مغلقة و لا يُسمح لأحد بالدخول إليها ، ولكن برنامج Google Earth يوفر صورا عالية الدقة، ويظهر كل الطائرات المخزنة في المقبرة منذ الحرب العالمية الثانية في مراحل مختلفة من التحلل.

5- أكبر كلمة؟

Hamad Island 2

حمد بن حمدان آل نهيان، الشيخ الملياردير هو عضو في الأسرة الحاكمة في أبوظبي،ظهر اسمه منحوتا  في السطح الرملي لجزيرة الفطيسي، وهي جزيرة يملكها في الخليج العربي،و اسم HAMAD على الجزيرة قد يكون الأكبر في العالم، حيث يمكن رؤيته من الفضاء، و عادة ما تُمسح الكلمات المكتوبة على الرمال بالماء، و لكن حروف هذه الكلمة كبيرة بحيث تشكل الممرات المائية التي تمتص زحف المد.

6- مشاهدة الفيلة البرية

elephants
أعتقد أنك لم يسبق أن رأيت قطيعا من الفيلة الأفريقية في البرية؟ لحسن الحظ، التقطت الأقمار عددا من الصور عالية الدقة لقطيع من الفيلة في تشاد.

7- صحراء غوبي

china-desert
كشفت صور جوجل إيرث مجموعة من الهياكل الغامضة و الأنماط المحفورة في صحراء غوبي، و يعتقد الخبراء أنها قاعدة عسكرية سرية، وتستخدم الهياكل لمجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك تجارب الأسلحة، التجسس واختبار الأقمار الصناعية ، كما تظهر شبكة معقدة من الخطوط المستقيمة التي نسجت ذهابا وإيابا تمتد على مسافة 20 ميلا (33 كيلومترا)، و هي على الأرجح مجموعة هوائيات ياغي،التي تستخدم لتتبع الطقس وبحوث الغلاف الجوي .

8- شعار  KFC

KFC-logo

بالنظر إلى أعداد الأشخاص الذين يستخدمون جوجل إيرث، ليس غريبا أن نرى شعارات عملاقة للشركات في مناطق نائية ، و كان أولها شعار لكوكا كولا و الذي يعتبر الأكبر في العالم، و كان يظهر على أحد التلال في شيلي، ويقال أنه مصنوع من 70،000 زجاجة فارغة، و في صور حديثة يظهر شعار عملاق لشركة KFC.

9- غرق السفينة

shipwreck

SS جاسم، عَبَّارة البضائع البوليفية، التي جنحت وغرقت على ينجيت ريف قبالة سواحل السودان في عام 2003، و تعتبر إلى اليوم واحدة من أكبر بقايا السفن الواضحة على برنامج Google Earth.

10- الشفاه في السودان

lips-sudan

هذه الشفاه هي تشكيل تلة تقع في غرب دارفور، في السودان.

11- طبق طائر في أستراليا ؟

triangle-aussie

في أستراليا، يظهر مثلث غريب منقط مع الأضواء الساطعة في وسط حقل، وعندما اكتشف لأول مرة في عام 2007، ظن الكثيرون أنه طبق طائر ، ويقول مستخدمو Google Earth أنه قد يكون هوائي للتحكم بالرياح مرتبط بمزرعة في مكان قريب، و المثلث هو عبارة عن ثلاث مجموعات من الأسلاك يتوسطها برج، و من المرجح أنه يتلقى و يرسل إشارات التحكم.

12- النجمة الخماسية المحيرة 

pentagram

على السهوب في آسيا الوسطى، وفي زاوية معزولة من كازاخستان، تظهر نجمة خماسية كبيرة، يصل قياسها إلى ما يقرب من 1،200 قدم و هي محفورة في سطح الأرض، والنجمة الخماسية تحيط بها دائرة، وتقع على الشاطئ الجنوبي من أعالي توبول و تظهر بشكل واضح على خرائط جوجل، و خاصة النسخة الإلكترونية من برنامج Google Earth .

و قد ربطتها التعليقات على الإنترنت بموقع لعبادة الشيطان، والطوائف الدينية الشائنة ليتضح أن النجمة الخماسية ما هي إلا الخطوط العريضة لحديقة صممت في شكل نجمة، حيث تحيط بها الطرق التي تصطف الأشجار على جوانبها مما يمنحها شكل نجمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى