فيديو| الصين تطلق هاتف جديد تتحدى به “أي فون”

ذكرت شبكة “سي ان ان” الأمريكية أن مصمم الإلكترونيات الصيني Xiaomi كشف الستار عن جوالًا جديدًا يتحدى به زعامة هاتف “آي فون” والشركة الأمريكية “أبل”، حيث منح الهاتف الجديد اسم “Xiaomi Phone”.

زودت Xiaomi الجوال بخواص متميزة تؤهله للصمود في مواجهة أعلى الجوالات الذكية المتاحة على مستوى العالم استخدامًا، وعلى رأسها “آي فون” و”جالاكسي إس”.

mi-note

ويأتي الهاتف الصيني بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة من نوع “IPS” وبدرجة وضوح تبلغ 720×1080 بكسل،ويتسم بتصميم أنيق وجذاب وعملي.

وحسب المواصفات التقنية الداخلية، يحتوي الجهاز على معالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز، وبذلك يعتبر الهاتف الأول المدمج به هذه الرقاقة، ويحوي الهاتف أيضا وحدة معالجة رسوميات من نوع “Adreno 320″، وذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية 16 جيجابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”.

mi-headphones-video

وفيما يتعلق بشبكات الاتصال، يدعم الهاتف تقنيتي “واي فاي” و”بلوتوث 4.0″، كما يدعم تقنية “واي فاي دايركت”، وشبكات الجيل الثالث المطور “HSPA+” بسرعة نقل بيانات تصل إلى 42 ميجابت في الثانية.

يذكر أن شركة Xiaomi تعد من ثالث رواد شركات الهواتف الذكية في العالم، حيث تحتل المرتبة الثالثة بنسبة مبيعات بلغت 12 مليار دولار، خلال عام 2014، ويبلغ رأس مالها 45 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى