روسيا تستعد لإطلاق قطار فائق السرعة يصل الصين في 48 ساعة

ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، أن روسيا تستعد لبناء شبكة سكة حديد جديدة مزودة بقطارات فائقة السرعة يمكنها الوصول إلى العاصمة الصينية “بكين” في خلال 48 ساعة.

وفي الوقت الحالي يتبقى فقد 7 أيام للانتهاء من المشروع، إلا أن بعض الطرق تحتاج إلى تعديلات، وكشف الموقع أن “الكريملين” الروسي، منح المشروع لشركة صينية محلية تدعى “سي آر”، لتنفيذه، والإشراف عليه، حيث أن المشروع عبارة عن شراكة بين الحكومتين الروسية – الصينية.

وتعد شركة “سي آر” واحدة من الشركات الرائدة في صناعة السكك الحديدية بالعالم، وسابقًا كلفت الحكومة الروسية شركة فرنسية تدعى “ألستوم”، لتنفيذ أول سكك حديدية بين مدينتي “موسكو” و”قازان”، وتعد الشركة الفرنسية إحدى أكبر مصنعي القطارات في العالم، وفي عام 2007 نجحت في تحقيق رقم قياسي جديد في سجلها من خلال تصنيع قطار يقطع 574 كم في الساعة.

russia-new-hs-train

وأشار “بيزنس إنسايدر” إلى أن المسافة بين موسكو وبكين تبلغ مايقرب من 7 آلاف كم، وذلك على نحو ثلاث مرات أبعد من أطول السكك الحديدية عالية السرعة في العالم، من بكين إلى قوانغتشو.

وأوضحت التقارير أن هذا المشروع يبلغ أهمية كبرى من بين كلا الحكومتين الروسية والصينية، حيث يتم متابعته من قبل رئيسي وزراء الصين وروسيا.

ومن المقرر أن يحل هذا الخط الجديد بديلًا لخط السكك الحديد المتواجد حاليًا في سيبيريا.

زر الذهاب إلى الأعلى